تجاعيد الفم من علامات الشيخوخة !

بواسطة : Noor Yussuf
التعليقات: 0
تجاعيد الفم من علامات الشيخوخة !
تجاعيد الفم من علامات الشيخوخة المبكرة

تجاعيد الفم تظهر مع تقدمك بالسن و هي من علامات الشيخوخة المبكرة بالفعل و لكنها فالحقيقة أمر طبيعي ناتج عن التعبيرات و الحركات المستمرة التي يقوم بها وجهك كالضحك و البكاء و التعصب و الانفعال و حركة الفم لمضغ الطعام إلخ …

و لكن ظهورها في وقت مبكر ليس أمرا طبيعيا و يجب معالجتها و التخلص من كل تجاعيد حول الفم فورا. لذا علينا الاجابة عن كل هذه الاسئلة …

  • ما هي خطوط او تجاعيد الفم ؟
  • ما هي أسباب تجاعيد الفم ؟
  • ما هو علاج تجاعيد الفم ؟

 

ما هي خطوط او تجاعيد الفم ؟

خطوط او تجاعيد الفم هي الخطوط الرفيعة التي تظهر حول الفم نتيجة التحرك المستمر و النشط لعضلة الفم التي تعد العضلة الاكثر نشاطا بالوجه و الجسم، لانها تعبر عن كل انفعالات الشخص و يستخدمها طوال اليوم.

لذا فالجميع معرض لمشكلة التجاعيد. و لكل من تعاني من وجود تجاعيد حول الفم و تسعى للتخلص منها، عليها معرفة السبب في ظهور تجاعيد الفم و كيفية العلاج منها حتى تنعم ببشرة شابة و نضرة دائما.

ما هي اسباب تجاعيد الفم ؟

السبب العلمي لظهور التجاعيد عموما هو نقص الكولاجين و الايلاستين الذان يعدان الاساس لتغذية و ترطيب البشرة و استعادة وضعها بعد كل تمدد و بالتالي الحفاظ على نضارتها. و يرجع السبب في هذه المشكلة الى العديد من العوامل و الاسباب أهمها التعرض المستمر للشمس دون وضع واقي، مما يعرض البشرة لاشعة الشمس المباشرة التي تجفف الكولاجين في البشرة خاصة الاشعة فوق البنفسجية. بالاضافة لبعض العوامل أشهرها:

  • التدخين، سواء تدخين السجائر أو غيرها يعد من سبب رئيسي من اسباب ظهور تجاعيد الفم و الوجه، لذا يجب التوقف عنه فورا لانه مضر بصحة الجسم بأكمله و مسبب كبير لعلامات الشيخوخة.
  • تحريك العضلات أثناء الضحك أو البكاء، بما يحول دون رجوعها إلى مكانها بسبب خلل ما في مادة الإيلاستين المسؤولة عن إعادة الجلد إلى مكانه بعد تحريك العضلات مما يتسبب في ظهور التجاعيد حول الفم بشكل واضح.
  • اضطراب الهرمونات في مرحلة سن اليأس، حيث تنخفض نسبة هرمون الأستروجين المسؤول عن تصنيع الكولاجين فتزيد نسبة ظهور التجاعيد حول الفم.
  • تناول العلكة، و هي عادة تقوم بها معظم السيدات من الصباح الباكر حيث يقمن بمضغ علكات ازالة رائحة الفم الكريهة و علكات تبييض الاسنان و غيرهم ولا يدرون ان حركة الفم بهذه الطريقة تكون أحد اسباب ظهور التجاعيد حول الفم و أسفل الذقن.
  • عدم إزالة الماكياج قبل النوم، حيث تتراكم المواد الكيماوية المصنعة لمستحضرات المكياج داخل المسام، فتسبب إلتهابات للجلد و تصبح أحد اسباب التجاعيد المبكرة. كما قد تؤدي كذلك لتلف أنسجة الكولاجين و ترهلات الجلد.

ما هو علاج تجاعيد الفم ؟

لعلاج تجاعيد الفم يوجد العديد من الطرق منها الطبية عن طريق العمليات و الحقن و منها الطبيعية عن طريق وصفة او خلطة لازالة تجاعيد الفم او ربما عن طريق تمارين تجاعيد الفم التي تخلصنا من كل التجاعيد حول الفم كما يوجد العديد من العلاجات و الطرق للقضاء على تجاعيد الفم نهائيا. دعونا نعرف أفضلها …

العلاج الطبي

يستخدم العلاج الطبي للتخلص من تجاعيد الفم و الوجه بشكل سريع، و هو الطريقة الاحدث لعلاج تجاعيد الفم لانه فعّال جدا. لذا نعرض لكم أشهر طرق ازالة تجاعيد الفم و التخلص منها:

  • معالجة تجاعيد الفم بالفيلر: هي عملية ملئ التجاعيد بمجموعة مختلفة من المواد مثل الكولاجين أو حمض الهيالورونيك أو غيرهم، لشد الوجه و ازالة التجاعيد منه.
  • معالجة تجاعيد الفم باللّيزر: الليزر يزيل الطبقات العليا من الجلد تاركا جرحا طفيفا، فيتسبب في تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين بشدة لجعل البشرة خالية من التجاعيد.
  • معالجة تجاعيد الفم بالتّقشير الكيميائي: مواد كيميائية تستخدم لتقشير الطبقة العليا من الجلد مما يتسبب في تحفيز الجلد لانتاج المزيد من الكولاجين لجعل البشرة خالية من التجاعيد فتصبح أصغر و أكثر نعومة.
  • التقشير بتقنية Dermabrasion لمعالجة تجاعيد الفم: عبارة عن جهاز شفط يستخدم مع التقشير الكريستالي، و يعمل على إزالة الطّبقة العليا من خلايا الجلد للسماح بنمو خلايا جديدة مما يؤدي إلى اختفاء التّجاعيد و الخطوط الرفيعة من الوجه.ولكن كل هذه التقنيات الطبية قد تظهر بعض الاثار الجانبية الضارة او تضر بالبشرة بالاضافة الى انها غالية و مكلفة للغاية، لذا نعرفك ايضا على الطب البديل …

 

العلاج الطبيعي

العلاج الطبيعي يعد الأأمن و الأفضل للقضاء على تجاعيد حول الفم و التخلص منها بشكل آمن و فعّال،اضافة الى ان علاج تجاعيد الفم بالماسكات الطبيعية غير مكلف و لن يسبب اي اضرار على البشرة على عكس الطرق الطبية و المستحضرات الكيميائية التجارية.

علاج تجاعيد الفم بماسك اللوز و الحليب

يعتبر اللوز مصدراً غنياً بكل من الألياف، الحديد، حمض الفوليك، فيتامين E، حمض الأوليك، الكالسيوم، والزنك، وكل من هذه العناصر تعمل جميعها على تأخير ظهور علامات الشيخوخة و التجاعيد، وطريقة وصفة اللوز هي:

المكونات:
(عدد من حبات اللوز + مقدار من الحليب الخام)

انقعي حبات اللوز في الحليب الخام من الليل حتى الصباح، ومن ثم قومي بإزالة قشرة اللوز و طحنيه حتى تقومي بتشكيل عجينة في الصباح. ثم ضعي العجينة على البشرة، وتركها لمدة تتراوح من 20-30 دقيقة، ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر. ننصحك بتكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج أفضل.

علاج تجاعيد الفم بماسك اللوز و الحليب

علاج تجاعيد الفم بماسك اللوز و الحليب

 

علاج تجاعيد الفم بالزنجبيل و العسل

يعتبر الزنجبيل مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، وهذا يجعله علاجاً ممتازاً لمكافحة التجاعيد خاصة تجاعيد الفم، ويساعد أيضاً على منع انهيار الإيلاستين.

المكونات:
(القليل من الزنجبيل المبشور + ملعقة كبيرة من العسل)

امزجي القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل، وتناوليها صباحاً كل يوم، كما يمكنك شرب شاي الزنجبيل مرتين يومياً.

علاج تجاعيد الفم بالزنجبيل و العسل

علاج تجاعيد الفم بالزنجبيل و العسل

 

علاج تجاعيد حول الفم بماسك الخيار و الشوفان

يساعد الشوفان على التخفيف من علامات شيخوخة البشرة، كما يحتوي على العديد من المكونات التي تعمل على تغذية البشرة و زيادة نضارتها. هذه الوصفة مفيدة للغاية لشدّ الوجه وإزالة التجاعيد. مكوناتها كالآتي:

المكونات:
(ملعقة صغيرة من الشوفان + ملعقة صغيرة من الزبادي + نصف ثمرة خيار معصورة + بياض بيضة)

اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متماسك. ثم قسمي هذا الخليط نصفين، ضعي النصف الاول على بشرتك مع التدليك لمدة 10 دقائق، ثم ضعي النصف المتبقي على بشرتك كماسك و اتركيه حتى يجف، عندما يجف تماما اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

علاج تجاعيد حول الفم بماسك الخيار و الشوفان

علاج تجاعيد حول الفم بماسك الخيار و الشوفان

 

التخلص من تجاعيد حول الفم بوصفة الموز و الافوكادو

يعتبر الموز مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تحارب أسباب تجاعيد الفم و الخطوط التعبيرية الرفيعة، لذا فإن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع يعمل على تجديد شباب البشرة وعلاج التجاعيد بطريقة طبيعية فعّالة.

المكونات:
(ثمرة موز مهروسة + حبة أفوكادو مهروسة + كمية صغيرة من العسل)

اهرسي ثمرة الموز مع ثمرة الأفوكادو، وإضافة كمية صغيرة من العسل لهما. إضافة المزيج على المنطقة التي تعاني من التجاعيد لمدة 20 دقيقة. غسل المنطقة بالماء.

التخلص من تجاعيد حول الفم بوصفة الموز و الافوكادو

التخلص من تجاعيد حول الفم بوصفة الموز و الافوكادو

 

ازالة تجاعيد حول الفم بالعسل و الليمون

العسل مفيد جدا لنضارة البشرة، و كذلك الليمون الذي يحتوي على فيتامين C يعد من افضل علاجات التجاعيد الناتجة عن نقص الكولاجين بسبب اشعة الشمس.

المكونات:
(ملعقتان عسل + ثمرة ليمون)

اخلطي العسل مع عصير الليمون ثم ضعيهما على وجهك كقناع ليساعدك في التخلص من تجاعيد الوجه طبيعيا . ويمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي العسل عليه و افركيه بلطف، و اتركيه من 10 الى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ مرة أخرى، ثم افركي قطعة ثلج على وجهك لاغلاق المسام.

ازالة تجاعيد حول الفم بالعسل و الليمون

ازالة تجاعيد حول الفم بالعسل و الليمون

و في النهاية اتمنى اكون فدتكم بكل ما تريدون معرفته عن تجاعيد حول الفم و كيف تتجنبونها و كيف تتخلصون منها بمنتهى سهولة.
ما تنسون تشاركونا بتجاربكم و آرائكم عبر التعليقات .. في انتظاااااركم حبيباتي.

اقرأي أيضا:

هذه المقالة
بواسطة Noor Yussuf خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (٠)

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>