افضل طرق علاج البشرة الدهنية للنساء

بواسطة : رغد عاطف
التعليقات: 15
افضل طرق علاج البشرة الدهنية للنساء
ما هي البشرة الدهنية ؟

تعاني كثير من النساء من البشرة الدهنية ومشاكلها، حيث افرازها للدهون والزيوت الزائدة باستمرار يجعلها في عرضة لظهور حب الشباب او البثور او الرؤوس السوداء وغيرها من مشاكل البشرة الدهنية. مقابل ذلك اتجهت اغلب النساء الى علاج البشرة الدهنية بالاعشاب ووصفات طبيعية لأمانها على البشرة وضمان نتائجها بعيدا عن المستحضرات الكيميائية الضارة للبشرة. سأوفر لك مقال مخصص عن كيفية علاج البشرة الدهنية للنساء بطرق ووصفات طبيعية متوافرة دايما بمطبخك وسهل تسويها لحالك وستلاحظين النتيجة رائعة وبأسرع وقت💓

المحتويات:  

  • اسباب البشرة الدهنية للنساء
  • إحذري من هذة العادات لبشرة دهنية صحية
  • نصائح لافضل عناية بالبشرة الدهنية للنساء
  • كيفية علاج مشاكل البشرة الدهنية للنساء بالأعشاب
    • فوائد الحلبة في علاج البشرة الدهنية للنساء
  • ماسكات الحلبة للبشرة الدهنية

اسباب البشرة الدهنية للنساء:

ما الذي يسبب ظهور مشكلات البشرة الدهنية للنساء ؟ غالبا ما تجد عند اصحاب البشرة الدهنية حب الشباب والرؤوس السوداء والمسامات الواسعة وهذة ابرز اعراض البشرة الدهنية والتي تسبب كثير من الاحراج وفقد الاطلالة الجميلة لدي صاحباتها فما اسباب مشاكل البشرة الدهنية؟ وهل هي بيولوجية ام بسبب سوء عناية منها؟!

 

اعراض البشرة الدهنية للنساء

ما هي اسباب البشرة الدهنية للنساء ؟

اما تكون بسبب:

الجينات والعوامل الوراثية

عامل اساسي في ظهور حب الشباب ويظهر واضحاً اذا وُجد افراد من العائلة يظهر لديهم حب الشباب ويكون غالبا نتيجة زيادة نشاط الغدد الدهنية في افراز الكثير من الزيوت والدهون.

إضطرابات الهرمونات والغدد

وجود اضطرابات وخلل بالهرمونات بداية من مرحلة المراهقة، حيث يقوم هرمون الأندروجين بتحفيز الغدد الدهنية على افراز الدهون والزيوت في البشرة بكميات متزايدة والتي تتراكم اسفل الجلد مسببة ظهور حبوب الوجه.

الإضطرابات النفسية والتوتر والقلق

التوتر والإضطراب النفسي يحفزان الجهاز العصبي على إنتاج الزهم الزائد، والذي يحتوي على هرمونات الإفراج الموجهة القشرية ( CRH ) الذي يسبب انسداد المسامات مما يؤدي الى زيادة مشاكل حب الشباب .

وهذة العوامل يمكنك معرفتها بالتحليل والفحص الطبي.

أو تكون اسباب البشرة الدهنية والشائعة بين اغلب النساء نتيجة سوء عناية والتي تظهر من خلال:

سوء التغذية

كثير من اسباب البشرة الدهنية ومشاكلها تكون بسبب عدم احتواء وجبتك الغذائية على العناصر المتكاملة فضروري اتباع نظام غذائي سليم وصحي واخذ مكملات غذائية مثل الفيتامينات والاوميجا ومضادات الاكسدة، فهذا يساعد على شفاء الندوب والبقع وصحة الجسم بشكل داخلي والبشرة بشكل خاص خارجيا.
من اهم الاغذية المفيدة لصحة البشرة ونضارتها:

طرق علاج البشرة الدهنية للنساء

علاج البشرة الدهنية للنساء

الطماطم:

تساهم الطماطم بشكل كبير وفعال جدا في علاج البشرة الدهنية حيث تساعد على القضاء على ما تسببه الاشعة فوق البنفسجية والتي تعمل على ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة مبكرا فالطماطم تحتوي على معظم العناصر التي تحمي البشرة الدهنية من مشاكل حب الشباب وغيرها وايضاً من اشعة الشمس واضرارها.

السبانخ:

كثيرا من البنات لا تحب وجبة السبانخ ولكن لو علمتي ما بها من فوائد لبشرتك لتغيرت فكرتك عنها، تعتبر السبانخ مصدر قوي لحمض لفوليك والذي يعزز قدرة خلايا الجلد والبشرة على تجديد نفسها كما تساعد على التخلص من حب الشباب وتحمي البشرة من التجاعيد وترطبها لاحتوائها على فيتامين (A).

علاج البشرة الدهنية للنساء

فوائد السبانخ في علاج البشرة الدهنية للنساء

الجزر:

يفيد الجزر كثيرا في علاج البشرة الدهنية حيث يعتبر مصدر جيد لفيتامين (A) والذي يساعد البشرة الدهنية بشكل خاص على منع الإنتاج الزائد للخلايا في الطبقة الخارجية للبشرة والتخلص من افراز الزيوت والدهون الزائدة المسببة سد المسامات وظهور المشاكل بالبشرة الدهنية وازالة خلايا البشرة الميتة وتجديدها.

البطاطا الحلوة:

مصدر غني بفيتامين (C) ويعد تناول 4 مغ من فيتامين (C) يوميا لمدة ثلاث سنوات يساعد بشرتك في التقليل من ظهور التجاعيد بنسبة 11٪.، كما تحتوي البطاطا على مضادات الأكسدة الضرورية لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على نضارة وتورد البشرة والحد من التجاعيد.

علاج البشرة الدهنية للنساء

فوائد البطاطا في علاج البشرة الدهنية للنساء

الخيار:

يدخل الخيار في تركيبات معظم ماسكات البشرة الدهنية ومختلف انواع البشرة، ايضا مستحضرات العناية بالبشرة وكريمات الترطيب. حيث يعتبر الخيار مصدر غني بمضادات الأكسدة ومن اكثر العناصر التي تساعد على ترطيب البشرة الدهنية. كما يحتوي الخيار على 95% من الماء والذي يعد العنصر الاساسي في تركيبة البشرة، مما يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم ونضارة وتفتيح و علاج البشرة الدهنية بفعالية جدا.

شرب الماء

عدم شرب مقدار كاف من الماء يعد من اكبر واشهر اسباب البشرة الدهنية:
تحتاج البشرة الدهنية إلى شرب كميات كبيرة من الماء، فقد أثبتت الدراسات أن شرب الماء بمعدل سبعة الى ثمانية أكواب يوميا يمنحها الحيوية والنضارة والصفاء حيث يجعلها قادرة على مقاومة ظهور حب الشباب والبثور والدهون الزائدة التي تتراكم على سطح البشرة، ومن الضروري غسل الوجه مرتين او ثلاث يوميا بماء فاتر لفتح المسامات و تنظيف البشرة وازالة الزيوت الزائدة ثم ماء بارد لقبض المسامات ومنع تعلق الشوائب بها، ويمنع استخدام الماء الساخن فقد تسبب التهابات بالبشرة وتزيد فرصة ظهور التجاعيد مبكرا.

اعراض البشرة الدهنية للنساء

فوائد شرب الماء لصحة ونضارة البشرة الدهنية

البكتيريا والفطريات

من اسرع طرق انتقال البكتيريا والجراثيم على البشرة عن طريق وضع اليدين باستمرار على الوجه، حيث يزيد من فرصة انتقال الشوائب والبكتيريا من يديك الى الوجه فتتراكم مسببة ظهور مشاكل ببشرتك. واحرصي دائما على غسل يديكِ جيدا ودائما عند دخول وبعد الخروج من الحمام. فالغسيل اليومي يمنع البكتيريا؛ لذلك من الضروري في حال تواجدك في مكان غير نظيف غسل يديك جيدا قبل وضعها على اماكن حساسة مثل البشرة والعينين كي لا تنتقل وتسبب ظهور المشاكل بالبشرة. وفي حال الاصابة ببكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، يمكن التخلص منها عن طريق الغسيل والتطهير جيدا. فإن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية كانت موجودة فقط في المستشفيات ولكن اليوم اصبحت موجودة حولنا وبالمحيط الخارجي أيضا. احذرين عزيزتي ايضا من:

 

علاج البشرة الدهنية للنساء

اسباب البشرة الدهنية

نقل العدوى والبكتيريا

عن طريق إستخدام المناشف المستخدمة من قبل أو الغير نظيفة، أو عن طريق النوم على وسادات مُحملة بجراثيم العدوى مما يسبب زيادة أو تراكم البكتيريا على البشرة مسببة ظهور حب الشباب والبثور وغيرها من عيوب البشرة.

الاستخدام المفرط من الماكياج

يعتبر المكياج سلاحا ذو حدين؛ فعلى الرغم من فعاليته على تغطية عيوب البشرة إلا أنه غير آمن وخاصة اذا كانت منتجات رديئة الجودة، فمستحضرات التجميل مليئة بالمواد الكيميائية الاصطناعية الضارة على البشرة، والتي تؤثر بشكل مباشر سلبيا عليها، حيث يمنع الماكياج البشرة من التنفس، ويوفر بيئة واسعة لنمو البكتيريا وتعلق الشوائب والاتربة الخارجية على البشرة، مما يسبب ظهور مشاكل بالبشرة.

احذري من هذه العادات لبشرة دهنية صحية:

كثيراً من العادات اليومية هي سبب رئيسي لظهور المشاكل ببشرتك دون ان تشعرين وهي التي تؤثر سلبيا على نظافة وصحة بشرتك، من هذة العادات والتي يجب عليكِ تجنبها هي:

تحذيرات عند علاج البشرة الدهنية للنساء

  • ابتعدي عن الصابون العادي او العطري او الذي يحتوي على الزيوت نهائيا، حيث يسبب الصابون العادي عدم توازن المادة الحمضية بالبشرة والتي تحتاجها لقتل البكتيريا وتقليل افرازات الزيوت فيحدث جفاف البشرة مما يحفز البشرة الدهنية على افراز الزيوت لترطيب نفسها فتفرز الكثير من الزيوت والتي تسبب مشاكل البشرة.
  • لا تضغطي بعنف على بشرتك اثناء تجفيفه لان هذا يحفز غدد البشرة الدهنية على افراز المزيد من الزيوت. ايضا استخدام منشفة خشنة او غير نظيفة.
  • احذرين من التعرض الكثير والمستمر لاشعة الشمس بدون وضع واقي شمس حتى في فصل الشتاء، كي لا تتسبب الاشعة فوق البنفسجية في ظهور مشاكل البشرة الدهنية من حب الشباب والبثور و الرؤوس السوداء و التجاعيد و علامات الشيخوخة مبكرا.

 

علاج البشرة الدهنية للنساء

علاج البشرة الدهنية للنساء

  • احذرين من استخدام اي نوع من مستحضرات العناية بالبشرة والتي لا تتناسب مع بشرتك دون وعي واختاري المنتجات المخصصة لاصحاب البشرة الدهنية .
  • الافراط في تناول الاغذية الدسمة والمشروبات الغازية والشوكولاتة حيث تتسبب الوجبات السريعة والاطعمة الدسمة على تراكم الدهون بشكل سريع ومركز وتزيد نسبة الكوليسترول في الدم فتؤثر تأثير مباشر على البشرة وتعمل على ظهور البثور والبقع والتجاعيد المبكرة أيضا. كما تؤدي كثرة تناول الشيكولاته والحلويات البشرة؛ لان السكر يعمل على تكسير الكولاجين والإيلاستين المسئولة عن مرونة الجلد والبشرة ونضارته، ويؤدي الى غلق مسام الجلد.

 

علاج البشرة الدهنية للنساء

سوء التغذية واثارها على البشرة الدهنية

  • ابتعدي عن كل ما يسبب لكِ التوتر والقلق النفسي فهي من مسببات ظهور الحبوب وبعض المشاكل بالبشرة. حيث اثبتت دراسة أجريت على 22 طالب بالجامعة الامريكية خلال اسابيع الامتحانات النهائية أن الطلاب الذين يعانون من التوتر والقلق قبل الامتحان يعانوا من ظهور حب الشباب ومشاكل بالبشرة أسوأ كثيرا مقارنة بأولئك الأقل توترا، وقد أظهرت دراسات أخرى أن الإسترخاء يخفف من مشاكل البشرة وبالاخص حدة الإصابة في مشكلة حب الشباب . كما يسبب التوتر جفاف البشرة وظهور تشققات بسيطة به تجعل الجلد والبشرة اكثر نفاذا لوصول البكتيريا الضارة لها واصابتها.

 

  • احذرين من عدم إزالة الماكياج جيدا بعد انتهاء خروجك وقبل النوم، حيث يعد هذا من العادات الشائعة بين النساء واسرع اسباب البشرة الدهنية وتأثيرا عليها؛ لان وجود الماكياج على البشرة اثناء النوم وقت ما يحاول الجلد الحصول على الراحة وتجديد خلاياه يجد الماكياج عائق له يمنع من تنفس البشرة ويكسر الكولاجين الطبيعي الذي يساهم في علاج البشرة ومرونة وتجديد خلايا البشرة كما تصبح فرصة لتغلغل الماكياج اكثر داخل الجلد ويسرع ظهور حب الشباب والبثور فتفقد البشرة حيويتها ونضارتها ويسرع من ظهور علامات التجاعيد.
  • احذرين من اهمال تنظيف ادوات المكياج الخاصة بكِ، ولا تستخدمي أدوات الغير.
  • اذا كنتي تضعين الماكياج اختاري منتجات عالية الجودة ولا تكثري من وضعه بدون داع.

 

علاج البشرة الدهنية للنساء

تقليل الماكياج من طرق علاج البشرة الدهنية للنساء

نصائح لافضل عناية بالبشرة الدهنية للنساء:

بعد تجنبك هذة العادات يتبقى اتباع هذا الروتين اليومي لتنظيف بشرتك بإستمرار والوصول الى أمثل خطوات العناية بالبشرة الدهنية و أجمل إطلالة:

غسل الوجه:

الكثير من النساء صاحبات البشرة الدهنية يعتقدون ان غسل الوجه كثيرا صحيح ولكن هذا خطأ، فالبشرة الدهنية لا تحتاج الى غسلها كثيرا لان هذا يمحي مكونات الترطيب الطبيعي الذي تفرزه البشرة بنفسها ويحفزها على افراز المزيد لاعادة الترطيب الطبيعي،
والافضل ان تغسلين وجهك بالصابون الطبي او غسول البشرة الدهنية مرتين يوميا مرة صباحا وأخرى قبل النوم ويمكن ثالثة في حالة افراز الكثير من العرق او تعرض وجهك لكثير من الاتربة.
اختاري صابون طبي مثل:
صابونة الجلسرين: امن ولطيف على البشرة الدهنية دون اي اثار سلبية، و مناسب لاصحاب البشرة الدهنية حيث يحفظ الترطيب والتغذية للبشرة ويلعب دور حيوي في بناء الخلايا و علاج البشرة الدهنية من حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور و علاج الالتهابات والتجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يرطب الجلسرين البشرة ويطهرها فيحسن من صحة البشرة الدهنية وحمايتها.

صابونة الكبريت: يناسب علاج البشرة الدهنية للنساء استخدام صابونة الكبريت حيث تقلل من الزيوت والدهون في البشرة الدهنية وهي صابونة طبية وعلاجية ومتوافرة.

علاج البشرة الدهنية للنساء

صابون طبي يستخدم في علاج البشرة الدهنية للنساء

محلول الملح: استخدام يوميا كوب ماء به نصف ملعقة صغيرة من الملح كمحلول لغسل الوجه مفيد جدا لعلاج البشرة الدهنية وتحسين مظهرها.

عصير الليمون: بعد غسل وجهك مرري قطعة من القطن مبللة بعصير الليمون ويمكنك تخفيفه بماء الورد واتركيه على وجهك حتي يجف ثم اغسليه بماء فاتر.

علاج البشرة الدهنية للنساء بمحلول الملح والليمون

غسول البشرة:

استخدمي غسول البشرة الدهنية الخاص بكِ يوميا صباحا ومساءا واختاريه خفيف، خالي من الزيوت وان يرتكز عناصره على الماء اكثر ويُفضل ان يكون من مكوناته حمض الغليكوليك او حمض الساليسليك او بيروكسيد البنزويل.
اثناء غسل وجهك من الصابون او الغسول لا تفركي وجهك لبعنف لان هذا يحفز افراز المزيد من الدهون والافضل تنظيفه بحركات دائرية خفيفة ثم غسله بلطف بماء فاتر ثم ماء بارد.

تونر لقبض المسامات:

اغلقي المسامات بتونر للبشرة الدهنية يكون خالي من الكحول مثل ماء الورد او مكعبات ثلج، بتمرير قطنة مبللة به على الوجه، فهو يساعد بفعالية في الحفاظ على البشرة رطبة ونقية و يستخدم اساسيا في روتين العناية و علاج البشرة الدهنية للنساء و وقايتها من تعلق الشوائب والتربة بها حيث غلق المسامات. كما يعيد توازن ترطيب البشرة خاصة بعد استخدام الصابون.

كريم مرطب للبشرة الدهنية:

بعد غسل وجهك بالصابون والغسول وغلق المسامات، رطبي بشرتك بكريم المرطب للبشرة الدهنية الخاص بكِ بشكل منتظم فرغم ما تفرزة البشرة الدهنية من زيوت ودهون الا انها تحتاج الي الترطيب كي يعادل توازنها في افرازها للزيوت. ولكن اختاري كريم مرطب للبشرة الدهنية يكون خفيف خالي من الزيوت.

لتعرفي كيفية عمل كريم مرطب طبيعي بنفسك،

يمكنك قراءة مقال، وصفات كريمات تفتيح البشرة من مطبخك

كيفية علاج البشرة الدهنية ؟

كريم مرطب للبشرة الدهنية

  • كل يومين او على مرتين بالاسبوع تذكري حاجة بشرتك الى تنشيط الدورة الدموية بها فدلكي بشرتك بلطف وبحركات دائرية فهذا من ابسط الطرق في علاج البشرة الدهنية حيث يعمل على تنشيط البشرة الدهنية وتخليص المسام من الدهون والشوائب المعلقة بها.
  • حمام البخار من طرق علاج البشرة الدهنية حيث يساعد على التخلص من الرواسب الموجودة بالمسام وعلاج فعال جدا للرؤوس السوداء والبيضاء التي تتعرض لها البشرة الدهنية كثيرا.
  • واظبي على تقشير البشرة الدهنية مرة اسبوعياً لتنظيفها بعمق والقضاء على الشوائب والاتربة المعلقة بها.
  • قبل النوم وبعد غسل الوجه بالغسول جيدا احرصي على غلق مسام بشرتك بتونر ويفضل ان يكون طبيعي مثل جل الصبار وماء الورد.
  • ابتعدي عن كل ما يسبب لكِ التوتر والقلق النفسي فهي من مسببات ظهور الحبوب وبعض المشاكل بالبشرة.
  • لا تتكاسلي عن ازالة الماكياج جيدا قبل النوم وترطيب بشرتك.
  • لا تلمسي الحبوب والبثور كي لا تنتقل العدوى لمكان اخر وتترك مكانها بقع و آثار على بشرتك.

كيفية علاج مشاكل البشرة الدهنية للنساء بالاعشاب؟

ارتفاع اسعار منتجات العناية بالبشرة وعدم ضمان نتائجها او اثارها الجانبية ادى الى اتجاه معظم النساء والبنات الى طرق العلاج بالاعشاب وهي معروفة منذ قديم الازل حيث آمان استخدامها ونتائجها الفهالة في علاج البشرة الدهنية ومختلف مشاكلها بطرق طبيعية بالاعشاب بسيطة ومتوافرة بسهولة.

علاج البشرة الدهنية للنساء بالاعشاب

علاج البشرة الدهنية للنساء بالاعشاب

من ابرز الاعشاب المستخدمة في علاج البشرة الدهنية للنساء ومفيدة جدا لصحتهم هي نبات الحلبة:

تعتبر الحلبة من النباتات العشبية التي تتميز باحتوائها على بذور ذات لون أصفر مائل للون الأخضر، وهناك نوعان من الحلبة: النوع الأول هي الحلبة البلدية ويكون لونها أصفر وأحمر وتُسمى حلبة الخيل، والنوع الثاني فهي الحلبة المعنية، وتوصف انها الحلبة العادية الصفراء، وتتعدد فوائد الحلبة للبشرة بكافة أنواعها، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن فوائد الحلبة للبشرة الدهنية، وكيفية عمل ماسك الحلبة للبشرة الدهنية؟

فوائد الحلبة للبشرة الدهنية :

  • تمد الحلبة الوجه والبشرة بالعناصر الغذائية التي تحتاجها، وتعالج ضعف الوجه.
  • تعمل الحلبة على تنظيف البشرة الدهنية حيث تتخلص من الشوائب والاتربة المعلقة على البشرة وتسد المسامات الواسعة.
  • علاج فعال للتخلص من حب الشباب .
  • تساعد الحلبة في علاج البشرة الدهنية للنساء حيث مقاومة التجاعيد وتشد البشرة فتمنحها النضارة والصفاء.
  • استخدام الحلبة كغسول للبشرة يساعدها في التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة و تفتيح البشرة الدهنية .
  • تضيف الحلبة للبشرة الدهنية الحيوية والنعومة، كما تساهم في حمايتها من الكثير من الامراض الجلدية.

ماسكات الحلبة للبشرة الدهنية :

علاج البشرة الدهنية للنساء

ماسك الحلبة في علاج البشرة الدهنية للنساء

 

ماسك الحلبة للبشرة الدهنية:

(ملعقتان كبيرتان من الحلبة المطحونة)
تؤخذ حبوب الحلبة وتطحن جيدا حتي تصبح كالبودر ثم تخلط مع الماء الفاتر او اللبن حتي تصبح عجينة متماسكة. نضع من هذة العجيتة على البشرة حتى تصبح طبقة وتترك حتى 10-15 دقيقة حتى تجف ثم نزيلها ونغسل الوجه جيدا.
تساعد عجينة ماسك الحلبة على علاج البشرة الدهنية للنساء من اي مشكلة معرضة لها بفعالية ونتيجة مبهرة.

ماسك الحلبة والعسل للبشرة الدهنية :

(ملعقة كبيرتان من الحلبة المطحونة + ملعقتان كبيرتان من العسل الابيض)
نخلط الحلبة مع العسل بالخلاط او بيديك جيدا ونتركه خمس دقائق فقط حتى يصبح ماسك مختمر، نغسل الوجه جيداً ونجففه ثم يطبق على البشرة بلطف ونتركه 15-20 دقيقة ثم يغسل جيدا.
يساعدك هذا الماسك على تغذية البشرة الدهنية ومنحها النعومة والنضارة.

علاج البشرة الدهنية للنساء

ماسك الحلبة في علاج البشرة الدهنية للنساء

ماسك الحلبة والزبادي لعلاج البشرة الدهنية :

(ملعقتان كبيرتان من الحلبة المطحونة + ملعقتان كبيرتان من الزبادي)
نخلط المكونات جيدا ثم نضعها على البشرة حتى تجف من 15-20 دقيقة ثم يُغسل.
يدخل الزبادي في كثير من وصفات علاج البشرة الدهنية للنساء لما له من فوائد كثرة لتحسين صحة ونضارة البشرة.

لتعرفي طرق أكثر بالزبادي للبشرة الدهنية،

يمكنك قراءة مقال، تفتيح البشرة الدهنية طبيعيا بماسكات الزبادي

ماسك للتخلص من آثار حب الشباب في البشرة الدهنية :

(ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة + ملعقة صغيرة من الترمس المطحون + ملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب أو الزبادي)
نخلط المكونات جيداً ثم نضع ا لماسك على البشرة واماكن آثار حب الشباب، نتركه لمدة 20 دقيقة تقريبا، ثم يُغسل بماء دافئ.
كرري الماسك اسبوعيا حتى تلاحظين اختفاء اثار حب الشباب.

علاج البشرة الدهنية للنساء

علاج البشرة الدهنية للنساء بماسك الحلبة والزبادي

ماسك شد البشرة الدهنية :

(ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة + ملعقة صغيرة من ماء الورد + ملعقتان صغيرتان من القشطة)
نخلط المكونات جيداً، ثم نتركها قليلا، ثم نضعه على البشرة لمدة 30 دقيقة ونغسله بالماء الدافئ.
يساعد على مقاومة علامات التجاعيد و شد البشرة ومنحها النعومة والاشراق.

ماسك الحلبة لتفتيح البشرة الدهنية:

(ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة + اربع ملاعق صغيرة من عشبة الكبار المطحونة +ملعقة صغيرة من النشا + ملعقة صغيرة من الحليب الناشف + ملعقة صغيرة من عصير الليمون + اربع ملاعق صغيرة من ماء الورد)
نخلط المكونات جيداً حتى يتكون لدينا ماسك متماسك، ثم نضعه على الوجه ونوزعه جيداً، ونتركه 25-30 دقيقة تقريبا، وبعدها نغسله جيداً بالماء الفاتر ثم البارد.

أتمنى الإستفادة من هذة المقالة و تعرفين طرق العناية الصحيحة ببشرتك واتباع نصائح موقع جميلة لصاحبات البشرة الدهنية و كيفية علاج مشاكل البشرة الدهنية للنساء بماسكات طبيعية فعالة وستحصلي على نتيجة اجمل مما تتوقعين🌸💗

اقرأي أيضاً:

علاج البشرة الدهنية نهائياً بماسكات العسل
وصفات علاج البشرة الدهنية نهائيا

افضل ماسكات للبشرة الدهنية

هذه المقالة
بواسطة رغد عاطف خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (١٥)

  1. ١٥
    زائرة

    شكراا ع المعلومات

    • ١٤
      نور يوسف

      ❤️❤️❤️

      • ١٣
        زائرة

        بدي شئ يودرلي الحبوب في خلال يومين

  2. ١٢
    زائرة

    كيف اعرف نوع بشرتي

    • ١٠
      Noor Yussuf

      هلا حبيبتي تبي تعرفين وش افضل طرق علاج البشرة الدهنية للنساء ؟؟
      انا معك تفضلي ❤️

        • ٨
          Noor Yussuf

          اهلين حياتي ❤️❤️
          تبي تعرفي اي شي عن افضل طرق علاج البشرة الدهنية للنساء ؟؟

      • ٧
        زائرة

        انا عايزه اسم مرهم ليي الدهون

        • ٦
          ahlam

          هلا حبيبتي.. بنصحك بعد الغسول بترطيب بشرتك بجل الصبار.

        • ٤
          ahlam

          هلا عزيزتي.. كيف بقدر ساعدك؟

    • ٢
      Noor Yussuf

      هلا حبيبتي تبي تعرفين ايش افضل طرق علاج البشرة الدهنية للنساء ؟؟
      انا معك تفضلي ❤️

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>