أفضل نصائح للتخلص من تجاعيد الفم للأبد

بواسطة : Noor Yussuf
التعليقات: 0
أفضل نصائح للتخلص من تجاعيد الفم للأبد
تجاعيد الفم

مرحبا جميلاتي .. حيّاكم الله
اليوم حابة أقدم لكم أفضل نصائح للتخلص من تجاعيد الفم للأبد منشان تقدرون تتخلصون تماما من كل التجاعيد و الخطوط المحيطة بمنطقة الفم و التي تسبب لكم الازعاج و القلق من الشيب المبكر .. هذه النصائح الهامة راح تساعدكم في التخلص من تجاعيد الفم نهائيا و تجنبها طبيعيا …

المحتويات:

  • تجاعيد الفم
  • أفضل نصائح للتخلص من تجاعيد الفم للأبد

تجاعيد الفم

تجاعيد الفم هي الخطوط الرفيعة التي تظهر حول الفم نتيجة التحرك المستمر و النشط لعضلة الفم، فهي تعبر عن كل انفعالاتك و تستخدمينها طوال اليوم ولا يمكنك التحكم بها ولكن يمكنك بسهولة التخلص منها و تجنبها عن طريق تلك النصائح الهامة.

تجاعيد الفم

تجاعيد الفم

أفضل نصائح للتخلص من تجاعيد الفم للأبد

للتخلص من تجاعيد حول الفم نهائيا و القضاء عليها تماما علينا اتباع النصائح التالية:

تجنب التعرض المستمر للشمس

التعرض للشمس يضر خلايا الجلد بشكل كبير ويسبب تكسر الكولاجين تحت الجلد مما يزيد من التجاعيد والترهل حول الفم والعينين، لذا فإن تجنب التعرض لأشعة الشمس يساعد حقاً في تأخير تشكيل التجاعيد حول الفم والشفاه. أما اذا كنتي مضطرة للخروج في الشمس فاحرصي على استخدام كريم واقي من الشمس لحماية بشرتك و الوقاية من ظهور التجاعيد.

الإقلاع عن عادة التدخين

التدخين عامل اساسي في تدمير نضارة البشرة، كما يعد من أكبر اسباب تجاعيد الفم و الوجه عموما و أحد أكبر أسباب الشيخوخة، لذا فالاقلاع عن التدخين يجنبك تماما من ظهور التجاعيد و خاصة تجاعيد الفم .

التوقف عن مضغ اللبان باستمرار

عادة مضغ اللبان تسبب اضعاف العضلات حول الفم فتصبح أحد اسباب ظهور التجاعيد أسفل الذقن و حول الفم، أفضل وسيلة للتخلص من التجاعيد العميقة حول الفم والشفتين هو التوقف عن مضغ العلكة أو اللبان باستمرار.

تجنب ازالة شعر الوجه و الشفاة العليا بالحلاوة او الفتلة

إزالة الشعر بالشمع أو الفتلة يتسبب في ظهور التجاعيد حول الفم مبكرا. لذا يفضل استخدام كريم إزالة الشعر او الليزر المنزلي لازالة الشعر حول الفم كبديل لمنع ظهور التجاعيد حول الفم و الخطوط الدقيقة.

الحفاظ على ترطيب البشرة

البشرة الجافة هي الاكثر عرضة لظهور التجاعيد، لذا يفضل ترطيب البشرة باستمرار كالاكثار من شرب الماء، فمثلا حاول ان تشربي ما لا يقل عن (6-8) اكواب يوميا للحفاظ على ترطيب بشرتك و جمايتها من التجاعيد و خاصة تجاعيد الفم.

الحفاظ على اداء بعض تمارين الوجه

فإن تمارين الوجه تساعدك في علاج هذه التجاعيد و علامات الشيخوخة فتبقى بشرتك أكثر شباباً، كما أنها لا تتطلب الكثير من الوقت. فكل ما عليك القيام به هو تدليك المنطقة المحيطة بفمك لمدة دقيقتين يومياً بانتظام. لمعرفة المزيد، يمكنك قراءة بالصور تمارين لإزالة تجاعيد الفم نهائيا

الحفاظ على تناول الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة و الفيتامينات خاصة فيتامين C & A & E

تمنع مضادات الأكسدة و الفيتامينات مثل C & A & E من ظهور علامات التقدم في السن على البشرة لأنها تحفّز الخلايا على إنتاج الكولاجين الذي يحارب ظهور التجاعيد. ومن الأطعمة الغنية بهذه المواد الحبوب و الليمون و البرتقال و الجزر و الطماطم و غيرهم.

الحفاظ على تناول البروتينات

يعتبر البروتين عنصر أساسي لتكوين الكولاجين والايلاستين المسئولين عن الحفاظ على مرونة البشرة، لذلك فتناول الأغذية الغنية بالبروتين يمكن أن يقلل من التجاعيد حول الفم

تقشير البشرة

التقشير هو أحد الطرق الجيدة للتخلص من تجاعيد الفم، لانه يزيل الخلايا الميتة التي تسبب التجاعيد، لذا ننصح بتقشير البشرة مرتين اسبوعياً باستعمال مستحضرات تقشير طبية لطيفة على البشرة.

تجنب التوتر و القلق

التوتر يتسبب للبشرة بالترهل و التجاعيد خاصة حول الفم المعبر عن كل علامات القلق و التوتر، لذا ننصح بمحاولة السيطرة على التوتر و تقليل كمية الاجهاد الجسدي و النفسي للمحافظة على نضارة و شباب بشرتك و التخلص من التجاعيد نهائيا.

كما ننصحك باقتناء جهاز ليزر منزلي يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين و إخفاء التجاعيد، فهناك أجهزة مزودة بعدسات لاخفاء التجاعيد و تجديد نضارة البشرة بأمان و بالمنزل مثل جهاز اي مووي الليزر المنزلي

و في النهاية اتمنى الاستفادة من هذه النصائح التي تعتبر أفضل نصائح للتخلص من تجاعيد الفم للأبد ، و اتمنى ماتنسوا تخبروني بتجاربكم و و استفساراتكم.

اقرأي أيضا:

هذه المقالة
بواسطة Noor Yussuf خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (٠)

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>