علاج تجاعيد الوجه بجميع الطرق و أفضل النصائح لتجنبها

بواسطة : Noor Yussuf
التعليقات: 0
علاج تجاعيد الوجه بجميع الطرق و أفضل النصائح لتجنبها
تجاعيد الوجه أسبابها و علاجها و أفضل النصائح لتجنبها

طبعا جميلاتي مع مرور الأيام نكبر و بشرتنا و مشاكلها تكبر معنا 😓 و دائما نحاول نتجنب هذه المشاكل و نعالجها، فمثلا مشكلة تجاعيد الوجه و الخطوط الرفيعة التي تظهر عليه من أكبر المشاكل التي تسبب الزعر و الاحباط لكثير من النساء لانها تعكس سننا و حالتنا الصحية مما يقلل من جاذبية و جمال أي سيدة و هذا ما تخشاه كل السيدات.

منشان كدة رح عرفك في هذه المقالة على جميع الطرق العلاجية المجربة لعلاج تجاعيد الوجه و القضاء عليها، و ايضا رح قدم لك افضل نصائح من الخبراء لتجنبها تماما قبل الظهور 👍😉

المحتويات:

  • علاج تجاعيد الوجه طبيا
  • علاج تجاعيد الوجه طبيعيا بالاعشاب
  • أفضل النصائح للوقاية من تجاعيد الوجه

علاج تجاعيد الوجه طبيا

للتخلص من تجاعيد الوجه و علاجها اوجد الطب طرق طبية متعددة، و بالرغم من احتمالية وجود بعض الاضرار من هذه الطرق العلاجية الا انها فعّالة جدا. بقدم لك أشهر الطرق الطبية لعلاج تجاعيد الوجه و التخلص منها تماما 👇👇

علاج تجاعيد الوجه

علاج تجاعيد الوجه

 

  • الفيلر:
    هي عملية ملئ التجاعيد في وجهك بمجموعة مختلفة من المواد مثل الكولاجين أو حمض الهيالورونيك أو غيرهم، لشد الوجه و اخفاء التجاعيد منه.

 

  • اللّيزر:
    الليزر يزيل الطبقات العليا من الجلد تاركا جرحا طفيفا، فيتسبب في تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين بشدة لجعل الوجه خالي من اي تجاعيد.

 

  • التّقشير الكيميائي:
    يوجد ايضا مواد كيميائية تستخدم لتقشير الطبقة العليا من الجلد مما يتسبب في تحفيز الجلد لانتاج المزيد من الكولاجين لجعل الوجه خالي من اي تجاعيد فيصبح أنضر و أكثر نعومة.

 

  • التقشير بتقنية Dermabrasion:
    عبارة عن جهاز شفط يستخدم مع التقشير الكريستالي، يزيل الطّبقة العليا من خلايا الجلد للسماح بنمو خلايا جديدة مما يؤدي إلى اختفاء التّجاعيد من الوجه و الخطوط الرفيعة .

 

ولكن كل هذه التقنيات الطبية قد تظهر لها بعض الاثار الجانبية الضارة او تضر بالبشرة بالاضافة الى انها غالية و مكلفة، لذا سأعرفك ايضا على الطب البديل …

علاج تجاعيد الوجه طبيعيا

علاج التجاعيد التي بالوجه و القضاء عليها تماما يكمن خلال الحفاظ على نسبة الكولاجين بالبشرة و تعزيزها، والحقيقة ان هذا العلاج مرة سهل، فبعيدا عن المستحضرات الكيمائية المضرة.

فإن الطبيعة تقدم لك أفضل الطرق و الوصفات الطبيعية لعلاج تجاعيد وجهك تماما بالاعشاب التي تحتوي على خلاصة فوائد التركيبات الكيميائية دون ان تضر بالبشرة على المدى البعيد. كما انها أفضل من طرق تجميل الوجه بالليزر و العمليات التي تكلفك الكثير من شبابك و صحتك و أموالك.

علاج تجاعيد الوجه طبيعيا

علاج تجاعيد الوجه طبيعيا

لذا دعيني اعرفك على أفضل الوصفات الطبيعية الآمنة للعلاج والتي تستخدم حول العالم و تجربها ملايين النساء بأمان و تظهر أفضل النتائج …

علاج تجاعيد الوجه بالعسل و الحليب

العسل من أفضل مكونات الطبيعة التي ينصح بها لازالة تجاعيد الوجه نهائيا و التخلص منها للأبد، فالعسل يُساعد على ترطيب البشرة و جعلها أكثر نضارة و نعومة. 

 

علاج تجاعيد الوجه بالعسل و الحليب

علاج تجاعيد الوجه بالعسل و الحليب

هذه الوصفة رائعة و فيها تحتاجين فقط للمكونات الآتية:

  • ملعقتان صغيرتان من العسل الأبيض
  • 4 ملاعق كبيرة من اللبن
  • 10 ملاعق كبيرة من كريم الأساس الخاص ببشرتك
  • 4 قطرات من زيت المرّ (ان وجد)
  • صفار بيضة

 

قومي بتسخين العسل مع اللبن، ثمّ أضيفي إليهما الكريم و صفار البيض و زيت المرّ. و اصنعي مزيجا منهم في اناء او زجاجة ثم ضعي هذا المزيج بالثلاجة ليبرد. و من ثم قومي باستخدامه يوميا لى وجهك قبل النوم لتلاحظي الفرق.

 

العسل و الليمون لعلاج تجاعيد الوجه

كما ان العسل مفيد لنضارة البشرة، فالليمون الذي يحتوي على فيتامين C يعد من افضل علاجات تجاعيد الوجه الناتجة عن نقص الكولاجين بسبب اشعة الشمس.

 

علاج تجاعيد الوجه بالعسل و الليمون

علاج تجاعيد الوجه بالعسل و الليمون

هذه الوصفة العلاجية بسيطة للغاية فقط أحضري هذه المكونات:

  • ملعقتان عسل
  • ثمرة ليمون

 

اخلطي العسل مع عصير الليمون ثم ضعيهما على وجهك كقناع ليساعدك في التخلص من تجاعيد الوجه طبيعيا. ويمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي العسل عليه و افركيه بلطف، و اتركيه من 10 الى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ مرة أخرى، ثم افركي قطعة ثلج على وجهك لاغلاق المسام.

 

علاج تجاعيد الوجه بالعسل و الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل مكون قوي لمعالجة اي تجاعيد بوجهك لاحتوائه على مضادات أكسدة تفيد البشرة.

 

علاج تجاعيد الوجه بالعسل و الزنجبيل

علاج تجاعيد الوجه بالعسل و الزنجبيل

و المكونات بسيطة للغاية:

  • ملعقة صغيرة من العسل
  • كمية قليلة من الزنجبيل الطازج المبروش

 

اخلطي المكونين معا ووزعي الخلطة على الوجه بالكامل و اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

 

العسل و الجزر لعلاج تجاعيد الوجه

الجزر من مكونات الطبيعة المهمة التي تحتوي على فيتامين A و بالتالي يزيد من انتاج الكولاجين و يعمل على تنعيم البشرة.

 

علاج تجاعيد الوجه بالعسل و الجزر

علاج تجاعيد الوجه بالعسل و الجزر

مكونات هذه الوصفة بسيطة فقط:

  • القليل من العسل 
  • 2 او 3 ثمرات من الجزر

 

اغلى ثمرات الجزر في اناء حتى تصبح طرية، ثم اهرسيها و اخلطيها مع العسل لتكوين عجينة. ثم ادهني بشرتك بهذا المزيج و اتركيه لمدة نصف ساعة.

 

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل مكونات الطبيعة الفعالة لمعالجة التجاعيد الظاهرة بالوجه لاحتوائه على مضادات للأكسدة بالاضافة لاحتوائه على فيتامين A و E الذي يعمل على ترطيب الجلد وتجديد الخلايا.

 

علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون

علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون

في هذه الوصفة البسيطة لا نستخدم سوى زيت الزيتون.

فقط قومي بتدليك وجهك بالقليل من الزيت، و كرري هذه الوصفة مرتين يوميا ان لم تكن بشرتك دهنية. و يمكنك اضافة العسل و الجلسرين اليه.

لمعرفة المزيد، يمكنك قراءة أفضل وصفات زيت الزيتون لعلاج تجاعيد الوجه نهائيا

 

الخيار و الشوفان

يساعد الشوفان على التخفيف من علامات شيخوخة البشرة، كما يحتوي الخيار على العديد من المكونات التي تعمل على تغذية البشرة و زيادة نضارتها. هذه الوصفة مفيدة للغاية لشدّ و معالجة تجاعيد الوجه.

 

علاج تجاعيد الوجه بالخيار و الشوفان

علاج تجاعيد الوجه بالخيار و الشوفان

مكوناتها كالآتي:

  • ملعقة صغيرة من الشوفان
  • ملعقة صغيرة من الزبادي
  • نصف ثمرة خيار معصورة
  • بياض بيضة

 

اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متماسك. ثم قسمي هذا الخليط نصفين، ضعي النصف الاول على بشرتك مع التدليك لمدة 10 دقائق، ثم ضعي النصف المتبقي على بشرتك كماسك و اتركيه حتى يجف، عندما يجف تماما اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

 

الموز والأفوكادو

الموز يحتوي على الأملاح ومضادات الأكسدة التي تقلل من تلف الخلايا، أمّا الأفوكادو فيحتوي على الأحماض الدهنية كالأوميغا 3 المفيدة لصحّة البشرة و الجسم كله.

 

علاج تجاعيد الوجه بالموز والأفوكادو

علاج تجاعيد الوجه بالموز والأفوكادو

نستخدم هذه المكونات البسيطة فقط لعمل هذه الوصفة العلاجية الفعّالة لتجاعيد الوجه:

  • نصف ثمرة موز
  • نصف ثمرة أفوكادو
  • بياض بيضة

 

اهرسي الموز مع الافوكادو ثم يضاف اليهم بياض البيض و اخفقيهم جميعا حتى تحصلي على خليط متجانس. ادهني هذا الخليط على بشرتك و اتركيه كماسك لمدة ثلث الى نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد لغلق المسام. ينصح بتكرار هذه الوصفة 3 مرات في الاسبوع.

 

ماسك البابايا

تعتبر البابايا مقشّر رائع للبشرة لانها تساعد على إصلاحها من أضرار الشمس و علاجها من تجاعيد الوجه، و تقلل بقع الشيخوخة.

علاج تجاعيد الوجه بماسك البابايا

علاج تجاعيد الوجه بماسك البابايا

اقطعي شريحة من البابايا وأزيلي البذور واللب. افركي الجزء الداخلي من قشر البابايا على الوجه بعد تنظيفه، مع التركيز على الخطوط حول الفم و تجاعيد حول العين و الصدغين و العنق و اليدين. اتركيه يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يمكن عمل هذا القناع مرتين في الاسبوع. سيصبح وجهك خالي من التجاعيد، ناعم و نضر.

 

كما يمكنك مشاهدة بالصور أفضل 5 تمارين للتخلص من التجاعيد نهائيا

أفضل النصائح من جميلة للوقاية من تجاعيد الوجه

للوقاية من تجاعيد الوجه قبل ظهورها و لتأخير ظهورها أنصحك بتجنب كل العادات السيئة و اسباب ظهور تجاعيد الوجه التي تؤثر على بشرتك، و استبدالها بهذه العادات الجيدة و النصائح البسيطة الهامة للتخلص و الوقاية من تجاعيد وجهك للأبد …

  • داومي على تنظيف بشرتك يوميا بالماء و الصابون الصحي ولكن ليس بافراط، فقط عن الاستيقاظ و قبل النوم، و تجنبي غسله بالماء الساخن الذي يوسع المسام و يقلل من نضارة البشرة بل حاول غسله بالماء الفاتر لغلق المسام.

 

  • قللي نسبة تعرضك للشمس يوميا و ان كنتي مضطرة لذلك فلا تخرجي من دون وضع واقي صحي للشمس لانها أكثر اسباب جفاف البشرة من الكولاجين.

 

  • تناولي دوما الكثير من الفواكه و الخضروات الطازجة و الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين C و الذي يقلل بشدة من نقص الكولاجين الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يعد مضاد قوي من مضادات الأكسدة التي تحارب تلف البشرة وتحميها من أشعة الشمس. و كذلك فيتامين A الذي يعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة.

 

  • تأكدي قبل النوم من تنظيف وجهك بالغسول أو حتى بالماء من كل مساحيق التجميل او الكريمات التي تضعيها لان المواد الكيماوية المصنعة لمستحضرات المكياج تتراكم داخل المسام، فتسبب إلتهابات للجلد وظهور التجاعيد المبكرة. كما قد تؤدي كذلك لتلف أنسجة الكولاجين وترهلات الجلد.

 

  • الأهم من كل ذلك ان تتأكدي ان جمال و شباب بشرتك هو عنوان لجمالك و شبابك كلما زاد اهتمامك بها زاد شبابك و جمالك.

الفواكه و الثمرات الطبيعية

كما أنصحك بتناول بعض الفواكه و الثمرات الطبيعية اللي رح تساعدك لتتخلصي من تجاعيد وجهك و الوقاية منها، و من أهم هذه الفاكهة الآتي:

البطّيخ:
من أغنى الفواكه بمضادّات الأكسدة، وهو مصدر أساسي للسيلينيوم والزنك والفيتامينات E-C-B-A ، لذا يُعتبر من أفضل الأطعمة المقاوِمة لتجاعيد الوجه و علاجها.

البرتقال:
غنيّ بالفيتامين C و عناصر غذائيّة عديدة تؤخّر شيخوخة البشرة.

الكافيار:
غنيّ بالفيتامينات والمعادن، بخاصّة Omega-3 والفيتامينين A و E ومعدن السيلينيوم، التي تحفّز الجسم على إفراز هرمونات تساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة وتجديد بروتينات الكولاجين وتحسين مرونة طبقة الأدمة تحت الجلد، وبالتالي تخفف من ظهور تجاعيد بوجهك.

الفراولة والرمّان:
تحتوي على حمض الإيلاجيك Ellagic Acid، الذي يحمي كولاجين الجلد من التلف، وبالتالي يحميكي من احتمالات ظهور تجاعيد بالوجه.

التفّاح:
بخاصّة التفّاح السويسري Uttwiler Spätlauber Apple، حيث استخلص باحثون سويسريّون من هذا التفّاح مصلاً جديداً نادراً، يعيد الحيويّة والشباب لخلايا الجلد، بفضل احتوائه على خلايا جذعيّة Stem Cells مميّزة في طبقة قشرة التفّاح، تمكّنها من بناء أنسجة جديدة عند تعرّض بعض الأنسجة للتلف بفعل العوامل البيئيّة.

الأفوكادو:
مصدر جيّد للفيتامين E، الذي يكافح الجزيئات الضارّة ويؤخّر عمليّة شيخوخة البشرة. وهو غنيّ بالأحماض الأمينيّة الأساسيّة، المسؤولة عن محاربة تجاعيد وجهك و يديك.

الفلفل الأحمر:
يعد واحداً من أفضل مصادر الفيتامين C الضروري لإنتاج الكولاجين، مما يؤخر ظهور اي تجاعيد في وجهك. لذا ننصحك بوضعه في أطعمتك وان كنتي ممن لا يفضلونه فضعي القليل منه فقط ليضفي نكهة و لذة للطعام و يفيد بشرتك و يحميها من التجاعيد.

الشاي الأخضر:
شربه باستمرار مفيد جدّاً للجسم والبشرة، كونه غنيّ بالبوليفينول. و قد أكد خبراء التجميل أن استخدامه كقناع من أقنعة البشرة يمنع آثار الإجهاد و يساعد على تأخير ظهور تجاعيد الوجه والعينين.

 

اتمنى أكون افدتك و تتبعين هذه النصائح الهامة .. و ما تنسي تخبرينا بتجاربك و الفرق بعد اتباع هذه النصائح. دمتم بأجمل بشرة و أفضل إطلالة جميلة 💖💖💖

هذه المقالة
بواسطة Noor Yussuf خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (٠)

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>