ما أسباب ظهور تجاعيد العين مبكرا ؟؟

بواسطة : Noor Yussuf
التعليقات: 0
ما أسباب ظهور تجاعيد العين مبكرا ؟؟
علاج التجاعيد حول العين بالتدليك

كيفكم حبيباتي ؟؟ عساكم بخير ان شالله ..
بدأتِ تلاحظين ظهور الخطوط الرفيعة و التجاعيد حول عينيك؟ تجهلين أسباب ظهور تجاعيد العين و نموها؟ ما تدرين وش الحل ؟؟؟ ما تقلقين حبيبتي الموضوع مرة بسيط و راح اعرفك على كل عوامل و أسباب ظهور تجاعيد العين و ايضا راح اعرفك على أفضل النصائح التي تخلصك منها تماما و للابد. 

ماهي تجاعيد العين ؟
ما أسباب ظهور تجاعيد العين ؟
كيف نتخلص من تجاعيد العين ؟

ما هي تجاعيد العين ؟
تجاعيد العين هي الخطوط الرفيعة التي تظهر حول العينين، و غالبا ما تكون ناتجة عن حركات الوجه التعبيرية كالضحك او البكاء او غيرهم من التعبيرات التي لا يمكننا تجنبها طوال اليوم، و المشكلة انها تعكس تقدمنا بالسن و حالتنا الصحية و النفسية كما انها تؤثر على مظهرنا و جاذبيتنا. و يرجع ظهور التجاعيد حول العين الى عوامل و اسباب متعددة سنحاول توضيحها لتجنبها و استبدالها بما يساعدنا في التخلص من تجاعيد العين و القضاء عليها نهائيا.

ما أسباب ظهور تجاعيد العين ؟
تتعدد أسباب ظهور تجاعيد العين أخطرها التعرض المستمر و المباشر لأشعة الشمس دون وضع كريم واقي من ضرر هذه الاشعة خاصة الفوق بنفسجية، بالاضافة لعوامل وراثية أو مرضية أو عادات خاطئة تتسبب جميعا في نقص نسب الكولاجين فالبشرة. لذا سنحاول عرض جميع أسباب تجاعيد العين التي تؤثر على جمالك و جاذبيتك. و ما عليكي سوى تجنبها للتخلص من تجاعيد العين نهائيا حتى تحافظي على شبابك و جمالك دوما …

 

1) التعرض المباشر لأشعة الشمس دون وضع واقي
من اخطر و اكبر أسباب ظهور تجاعيد العين كما ذكرنا هو التعرض المباشر للشمس دون وضع كريم واقي لحماية بشرتك من أشعة الشمس الفوق بنفسجية التي تجعل الكولاجين يجف من البشرة و تتسبب في ظهور تجاعيد العين مبكرا. لذا فالتعرض للشمس دون كريم واقي يعد من أكبر أسباب ظهور تجاعيد العين المزعجة.

 

2) النوم على الوجه
النوم على الوجه أحد العادات الخاطئة و من أكبر أسباب ظهور تجاعيد العين و الوجه بأكمله دون أن تشعرين، فهو يؤثر على الدورة الدموية بوجهك فيتسبب في ظهور التجاعيد المزعجة كما يسبب العديد من الأذى للجسم كله. لذا ننصح بعدم النوم على الوجه و الاعتياد على النوم على الظهر فهو لأفضل لصحة أكثر و بشرة خالية تماما من التجاعيد و بالتالي مظهر أشبَ و أفضل.

النوم على الوجه يسبب ظهور تجاعيد العين

 

3) تحريك العضلات أثناء الضحك أو البكاء بما يحول دون رجوعها إلى مكانها
قد يرجع السبب في ذلك الى خلل ما في مادة الإيلاستين المسؤولة عن إعادة الجلد إلى مكانه بعد تحريك العضلات مما يتسبب في ظهور التجاعيد حول العين و اسفلها بشكل واضح. لذا ننصح بتناول الطعمة و العناصر الغنية بمادة الإيلاستين مثل (الزنجبيل) فهو مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، وهذا يجعله علاجاً ممتازاً للقضاء على تجاعيد العين.

تعبيرات الضحك و البكاء تسبب ظهور تجاعيد العين

 

4) عدم إزالة الماكياج قبل النوم:
وهي للاسف عادة سيئة للغاية لان المواد الكيماوية المصنعة لمستحضرات المكياج تتراكم داخل المسام، فتتسبب إلتهابات للجلد و تصبح أحد Hسباب ظهور تجاعيد العين المبكرة. كما قد تؤدي كذلك لتلف أنسجة الكولاجين و ترهلات الجلد كما يؤثر على النظر. لذا ننصح بشدة بضرورة الالتزام بإزالة الماكياج قبل النوم سواء بالماء أو بالغسول المخصص لذلك حفاظا على نضارة و شباب العين و البشرة

 

5) عدم تناول الخضروات والفواكه الطازجة الغنية بالفيتامينات
أحد اسباب ظهور تجاعيد العين يأتي نتيجة قلة تناول الفيتامينات خاصة فيتامين C و الذي يقلل بشدة من نقص الكولاجين الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يعد مضاد قوي من مضادات الأكسدة التي تحارب تلف البشرة وتحميها من أشعة الشمس. و كذلك فيتامين A الذي يعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة. لذا ننصح بتناول الاطعمة و المشروبات و جميع المكونات التي تحتوي على الفيتامينات المفيدة، مثل الليمون و البرتقال و الطماطم و الجزر و العسل و غيرهم.

الخضروات والفواكه الطازجة الغنية بالفيتامينات تقلل تجاعيد العين

 

6) الضغط النفسي و التوتر
التعرض المستمر للضغط النفسي و التوتر و القلق يعرض الوجه بأكمله للتجاعيد و يعد أحد أسباب ظهور تجاعيد العين مبكرا مما يؤثر على مظهرنا بأكمله. لذا ننصح بمحاولة الابتعاد عن كل مسببات التوتر و الضغط النفسي و محاولة الاسترخاء و التعامل بهدوء مع المواقف المُوترة أو المُقلقة.

 

7) ضعف النظر
قد يضطر الاشخاص الذين يعانون من ضعف النظر الى تضييق عينيهم بشكل متكرر و مستمر لتحسين الرؤية، و لكن هذه الحركة تؤثر على منطقة العين و مظهرها و تعد أحد اسباب ظهور تجاعيد العين . لذا ننصح بتجنب هذه الحركة و الاسراع بالكشف لمعالجة هذه المشكلة بارتدائ نظارة طبية أو غيرها للحفاظ على النظر و على صحة و شباب البشرة.

 

كل هذه الأشياء تعد أكبر أسباب ظهور تجاعيد العين و الوجه، بالاضافة لبعض العوامل الوراثية. و للتخلص من تجاعيد العين نهائيا يجب تجنب هذه الاسباب و العمل على النقيض للحفاظ على سلامة و نضارة عينيك و شباب بشرتك للأبد.

و في النهاية أتمنى تجنب كل أسباب ظهور تجاعيد العين و محاولة اتباع نصائحنا المفيدة للتخلص من تجاعيد العين نهائيا و المحافظة على إطلالتك الجميلة.

مشاركه الموضوع
هذه المقالة
بواسطة Noor Yussuf خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (٠)

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>