انا شعري خفيف جداً و مو عارفه اسبابه ؟؟؟ وش الحل

بواسطة : جميلة
التعليقات: 12
انا شعري خفيف جداً و مو عارفه اسبابه ؟؟؟ وش الحل

شعري خفيف كثير و مش عارفه ايه السبب ؟! هذا من اكثر الاستفسارات الي وجدتها بالتعليقات منشان كذا اتكلمنا كتير عن معظم مشاكل الشعر و اللي يعتبر من اهمها الشعر الخفيف 🌾، لأنه بيسبب مشاكل اكتر في المستقبل خصوصاً لو اهملتيه و معرفتيش ايه اسبابه😦.
لكن الاول احب اوضحلك اسباب الشعر الخفيف👀

وكيف تتعرفي عليها بالاول؟ كمان كيف تعرفي اذا كان فعلاً شعرك خفيف شوي او ان في حاله مرضية في فروة الشعر و انك تعتقدي انها نتيجة مشاكل في الجسم🙈.

الشعر الخفيف:

اولاً لازم تعرفي حبيبتي ان الشعر الخفيف بيكون نتيجة 3 اشياء مهمة وهي عوامل وراثية او مرضية او اهمال الشعر و قد يكون نتيجه جفاف الشعر الشديد و رح اكلمك عنهم بالتفصيل👌،، بس ضروري تعرفي بالاول الأعراض اللي تخليكي تحكمي علي شعرك اذا خفيف بشكل عادي او بشكل كبير منشان لو عرفتي الاسباب رح تعرفي تعالجيها صح و يرجع كثيف مثل ماتحبين😉

كيف اعرف ان شعري خفيف؟

اعراض الشعر الخفيف

  1. رح تلاقين فجوات بيضاء كتير بين شعرك و هذا بتلاحظيه اكتر و انت بتسرحين شعرك او وانت بتحاولين تغسلي شعرك لان الميه بتجمع الشعر مع بعض فتظهر فروة الرأس بشكل اوضح😞.
  2. تطاير الشعر بكثره يعني تلاحظين ان شعرك خفيف كثير و اي نسمه هوا ممكن تحركه و هذا معناه ان الشعر غير مترابط مع بعضه و بطبيعة الشعر انه يكون خفيف لكن انا بحكي انه يكون غير متماسك مع بعضه و هش.
  3. بيقصف بسرعة و هذى بيبان في فرشاة الشعر تلاقين شعر مكسر نصف شعرة او طرف بس او لما تحبي تسوين تسريحات معينة بيبين فيها.

 

بس لازم تعرفي ان في نوعين بنشوف فيها الشعر خفيف و كل شكل و له طريقته في الاسباب والعلاج.

  • ان يكون كمية الشعر نفسه قليل في فروه الرأس.
  • ان تكون الشعرة نفسها هي اللي خفيفة و هزيلة و غير متماسكة.

هذة العوامل اللي بتعرفك اذا شعرك خفيف او لأ و اتمني انك تقرأي الاسباب بوضوح منشان تكتشفي العلاج السليم الي يفيدك ولا يضرك و ان شاء الله مع كل حالة سأوجد لك العلاج الامثل و الطرق الي تخلصك من الشعر الخفيف👍💗.

ما هي الاسباب التي تجعل الشعر خفيف؟

الاسباب كثيره و دورة حياة الشعر بتفرق كتير في ظهور الاسباب و خاصةً السن و الفئة العمرية
يعني هتلاقي الاطفال اسبابهم غير الشباب و البنات غير كبار السن و هذا بيفرق حتي في طريقة العلاج.
.

اسباب الشعر الخفيف واعراضه

اسباب الشعر الخفيف

لكن انا هشرحلك الاسباب كلها و من خلال تحديدك لفئتك العمرية تقدري تعرفي انت في اي تصنيف منهم و كيف توصلين لحل أفضل و طرق التخلص من الشعر الخفيف.

  1. العوامل الوراثية
    وهذا سبب من ضمن الاسباب اللي لا تدخل لك بها وبيصير لسبب ان معظم اجدادك او الاباء والامهات بيعانون من نفس المشكلة و هذي بشكل كبير بتظهر في الشعر القليل بالرأس و بيتعرضوا لها كبار السن اكثر يعني الشعر بيبتدي يخف بشكل ملحوظ عند الاربعين و بعدين بيزداد مع تقدم العمر.
    .
  2. الهرمونات الانثوية او هرمون الأستروجين
    تعتبر الهرمونات من العوامل المؤثره بشكل واضح جداً في فقدان الشعر و بتؤثر علي كثافه او خفة الشعر و تأثيرها بيحدث في اوقات انقاع الطمث أو حين الحصول علي علاج بيؤثر علي الهرمون لكن لازم تلاحظي ان هذه الفترة مؤقتة ولا تستمر اكثر من شهور و اذا استمرت اكثر من 3 شهور فإذا الهرمون ليس له علاقة بهذة المشكلة🙊.
    .
  3. الغذاء الغير سليم
    اكثر الي وصلني منهم استفسارات كانوا يعانون من سوء التغذية و هذا يعتبر اكبر سبب يجعل الشعر خفيف لان افتقادك للفيتامينات والمعادن والبروتين بشكل يومي يؤثر علي البشرة ككل فما بالك بالشعر الأكثر عرضة للضرر و اللي ما يشوف الشمس و لا هواء اذا كنت محجبة🤷‍♀️،، فعليك الانتباه بالتغذيه وتناول الفيتامينات قبل كل شئ👌
    .
  4. الكيماويات و الأدوية و الانواع الرديئة من الشامبو

    اسباب الشعر الخفيف واعراضه

    اسباب الشعر الخفيف

    اغلب انواع الشامبو وكريمات الشعر المستخدمة الحين بها مواد كيميائية تؤثر بشكل مباشر علي فروة الشعر و منها علي الشعر نفسه و بتسبب اضرار كبيرة في حين انها تعالج مشكلة واحدة و يظهر امامها مشاكل اكثر،، انصحك انك ما تشترين هذه الانواع الرخيصة و ما اعتقد ان في اغلي من الشعر فإهتمي بالانواع الطبيعية🌸،،
    وان شاء الله سأكتب لك المقال القادم علي افضل انواع الشامبو للشعر الخفيف.

    وبالنسبة للادوية فهناك بعض منها يسبب مشاكل كبيرة مثل المواد اللي تكون تركيبتها كيميائية و لهذي معظم اللي لديهم امراض مثل السرطان يعانون بفقدان الشعر و الله يحفظكم جميعاً و يخفف عنهم😞💗
    .

  5. العوامل و الضغوط النفسية
    للأسف لها تأثير كبير خاصة على تساقط الشعر ويصير خفيف واغلبنا دائماً يمر بتجارب وضغوط بالمنزل والعمل تجعله كثير التفكير وهذا يؤثر علي اعصابك وصحة شعرك لانه من اكثر الاشياء حساسية بالجسم و دائماً عرضه للأتربة والرطوبة ودرجات الحرارة اللي تجعله يحتاج لعناية دائماً فلا تقسي عليه بضغوطك النفسية ودائماً خذي قسط من الراحة واستعدي ليومك بأبتسامة و فرحة😉🌻.
    .
  6. الامراض الجلدية والفطرياتو بتظهر في شكل العدوى و الفطريات اللي تظهر في الرأس و تسبب ترقق الشعر،، ومن الصعب اكتشاف ذلك في البداية لكن اذا لاحظتي ظهور هذه المشكلة و حكة بالرأس في نفس الوقت فقد يكون الاحتمال الاكبر هي عدوى فطرية.

حبيبتي اولاً تأكدي من نوع مسامية الشعر لديكي لان لها عامل كبير في ترقق الشعر لذلك انصح تسوين اختبار مسامية الشعر 🧐

متى تعرفين انه ضروري تلجأي الى طبيب؟

شوفي حبيبتي معدل سقوط الشعر الطبيعي من 50 لين 150 شعرة يوميا وهذا بتشوفيه في المشط بعد ما تسرحين وما تقلقي ابدا💜 لكن اذا كان مثل ما حكيتلك انه في فراغات في فروة شعرك واذا جمعتي شعرك بين يدك بتلاقيه قليل كثير واي شي بيأثر على الشعرة وتسقط فهذى من اعراض الشعر الخفيف وتقدري تحددي وش السبب وكيف رح يكون علاجه👌🌿.

اسباب الشعر الخفيف واعراضه

اعراض الشعر الخفيف

واذا زاد الأمر عن هذا وبإختبار بسيط جداً بتلاحظيه بنفسك هو اللي بيعرفك اذا كمية سقوط شعرك طبيعية ام لا،، وقت ما تفيقين،، اذا لقيتي على وسادتك كثير من الشعر المتساقط لحاله او اذا بشعرك فراغات كبيرة وخاصة بتكثر بمقدمة الرأس فأنصحك تلجأي الى طبيب في اقرب وقت وتحددي وش سبب الشعر الخفيف لديك وتبدأي معالجته وان شاء الله يكون السبب بسيط ويرجع شعرك اجمل بكثير🌹😘

هذه المقالة
بواسطة جميلة خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (١٢)

    • ١١
      Noor Yussuf

      هلا حبيبتي تبي تعرفين اي شي عن اسباب الشعر الخفيف و افضل حل ؟؟ انا معك تفضلي ❤️

      • ١٠
        زائرة

        اي متساقط وخفيف استخدمة الزيتوت مافي فائده يتساقط واذا استخدمة شامبو برت بلس يجيني الم في فروة راسي

        • ٩
          ahlam

          مرحبا حياتي.. بنصحك بعمل الفحوصات اللازمة.

      • ٨
        زائرة

        انا عمري ١٧ وشعري مررررههه خفيييففف

        • ٧
          ahlam

          هلا حبيبتي.. بنصحك بزيارة الطبيب.

  1. ٦
    زائرة

    شعري خفيف كتير كيغ بدي يطول

  2. ٤
    زائرة

    ان شعري رقيق وضعيف وخفيف جدا بشرتي دهني

  3. ٣
    زائرة

    زيتيه واعتني فيه

  4. ٢
    زائرة

    انا شعري خفيف كتير بظن وراثه من جدتي… ما في فراغات بأرض راسي بس كمية شعري كتير قليله وبعاني من تساقط بالشعر وما عرفانه شو استخدملو او شو الطريقه الصحيحه لمعالجتو ممكن تفيديني
    ملاحظه عمري 17 سنه

    • ١
      ahlam

      هلا عزيزتي.. اطمني هذا شي منتشر مرة.. بنصحك تستشيرين طبيب موثوق لتسوي الفحوصات اللازمة .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>