جفاف الشعر وش ممكن تكون اسبابه و اعراضه ؟!!

بواسطة : رغد عاطف
التعليقات: 0
جفاف الشعر وش ممكن تكون اسبابه و اعراضه ؟!!
اسباب جفاف الشعر

مرحبا حبيباااتي🌹😍

اليوم مقالنا عن مشكلة من المشاكل اللي كثير بتواجه شعر اي بنت وهي جفاف الشعر، تقصف الشعر وتشققه وغيره🙄 ،،

لكن في النهاية اكيد كل مشكلة ولها اسبابها وطرق لعلاجها🙌،،

رح اعرفك حبيبتي على تفاصيل كثيرة عن مشكلة جفاف الشعر وكيف تعرفين ان شعرك جاف وويش ممكن يكون خطأ في عادتك اليومية و ورا اسباب جفاف شعرك لتعالجيها ويصير شعرك اجمل شعر💗💃.

ما هو جفاف الشعر؟ وما هي اعراضه؟

اذا بيّن شعرك لامع طبيعيا فهذا يعني انه سليم وصحي👍😉

لكن حبيبتي اذا تحسين شعرك باهت،، ما فيه لمعة وتلاقين اطراف الشعر بدأت تتقصف ويصير تالف وبس تمررين يدك عليه تحسيه جاف هذى هو جفاف الشعر،،

ما هو جفاف الشعر ؟

ما هو جفاف الشعر ؟

وبعض البنات بتكون هذى طبيعة شعرهم انه جاف مثل الشعر الدهني والعادي وبتزيد اكثر اعراض الشعر الجاف مع فصل الصيف منشان الشمس والحر والحاجة للاستحمام وغسل الشعر كثييير👉

بطبيعة الشعر فالله سبحانه وتعالى خلق الشعرة لها ثلاث طبقات،، الطبقة الخارجية هي اللي بتحافظ على الطبقات الداخلية الموجود بها مادة الكيراتين والكيراتين هو بروتين طبيعي بيقوي شعرك ويمنحه اللمعان،،

ولو حافظتي على الشعرة من الخارج سليمة بيفضل شعرك لامع وناعم واي شي بيأثر عليها تتلف ويظهر جفاف الشعر بشدة ويبدأ يتساقط ويكون من اسباب الشعر الخفيف 🥀.

اسباب جفاف الشعر

اعراض جفاف الشعر

وجذر كل شعرة بيكون فيه غدد مسئولة انها تفرز الدهون اللي بتغذي الشعر وكل ما بتقسي على شعرك كل ما بيقل لمعانه ويجف الشعر ويتقصف.

طيب كيف او وش قصدك ان أقسى على شعري؟😶

من الاشيا اللي كثيير بتأثر على شعرك وما تاخدين بالك وتشوفيها عادي لكن شعرك يحسها ويتأثر بيها كثيراا اولها مثلا واغلب البنات بتسوي هذا وترجع تشتكي ان ليه بيجف شعري؟!

هو وقت ما تغسلين شعرك وتدلكيه بعنف بعدين تقومي بتجفيفه بشدة وتفكرين انه كذا بينضف اكثر وبيكون احلى لكن العكس تماماااا وما بتتخيلين حبيبتي كيف بتضري شعرك مثل بالضبط لما تجيبي فستان كثير حلو وتضعيه في ماء مغلي بعدين ترجعي تضعيه في كلور ويتبهدل في يد اطفالك كيف رح يكون!!

تماماا هذا اللي بيصير لشعرك انتي ما تعرفي كيف بيحس وبيتأثر لكن هذا بينعكس في مشاكله مثل البهتان والتقصف وجفاف الشعر الشديد اللي بنتيجته بيسبب تساقط الشعر🍂.

وغيرها من اسباب ثانية كثييير كمان بتسبب جفاف الشعر والحين بنكملها سوياً 👇🙈

بس انتبهي: ابداا ما تسرحين شعرك وهو مبلل وانتظري لين ما تحسي انه بدأ يجف وابدأي تسريحه بلطف من الاسفل للأعلى😉🌿

اسباب جفاف الشعر

مع التقدم في العمر بيزيد تعرض الشعر للجفاف،، ودايما بتختلف اسباب جفاف الشعر حسب سنّك وروتينك للعناية بالشعر والحين رح اعرفك على ابرز اسباب الشعر الجاف وانتي تشوفي وش ممكن يكون السبب ورا حالتك وجفاف شعرك،، وان شالله عن قريب رح اسوي مقال فيه وصفات وزيوت طبيعية تعالج الشعر الجاف ويصير احلى واحلى🌸😉.

  1. السن:
    مثل ما حكيتلك حبيبتي انه كل ما بيزيد العمر كل ما بتزيد فرصة جفاف شعرك،، لان الرطوبة بتقل وقدرة الغدد على افراز الدهون اللي بتغذي الشعر كمان بتقل مما يزيد فرصة جفاف الشعر.
  2. تغيرات الجو:
    عادة اذا تاخدين بالك ان بتزيد مشاكل جفاف الشعر في فصل الصيف على عكس فصل الشتاء وهذا منشان بنتعرض وقت كثير للشمس والحر والسباحة وتعرض الشعر للكلور وغسل الشعر كثيراا اللي بيزيد من تعرض الشعر للهيشان والتقصف والجفاف بشكل كبير🍁.
    ضروري تتأكدي من نوع مسامية الشعر عندك لانها قد تكون سبب في جفاف الشعر لذلك انصحك حبيبتي تسوين اختبار مسامية الشعر وتحددي نوعها وطريقة العناية بها بالشكل الصحيح🧐
  3. سوء التغذية:
    سوء التغذية من اكثر الاسباب اللي غالبية من بيعانوا من جفاف الشعر اذا راجعوا قائمة وجباتهم فتلاقيها مفتقدة الكثير من العناصر المهمة للجسم وصحة الشعر والبشرة مثل البروتين والكالسيوم وغيره،، لهذي السبب ضروري جدا تكون وجبتك مكتملة العناصر، لان هذا ما بيأثر بس على صحة الشعر لكن بتلاقيه واضح على بشرتك و وصحة جسمك⚠️.
  4. ادوات فرد الشعر:
    .

    اسباب جفاف الشعر

    اسباب جفاف الشعر الشديد

    مثل مكواة الشعر والسيشوار اللي صار ما غنى عنه عند معظم البنات وخاااصة اذا تستخدميه يوميا او تسويه مباشرة بعد الغسل وشعرك مازال رطب وهذى كااارثة كبيرة بكل المقاييس لانه بيفقد الشعرة الرطوبة اللي موجودة فيها واللي هي اساس لمعان الشعر ومع تكرار الاستخدام بتدمر الطبقة الخارجية للشعرة وبتبدأ سلسلة كبيرة من مختلف مشاكل بشعرك توصل لتقصف الاطراف وتكسرها مو بس جفاف الشعر🤦‍♀️.

  5. غسيل الشعر:
    بتعرفي انه حوالي 95% من البنات ما بتغسل شعرها بالشكل الصحيح؟؟ وكمان بعدها بتبدأ تمشط شعرها بدون ما تعرف انه هذا من الاسباب اللي بتساعد الشعر ان يسقط ويجف بشكل اسرع 😓😓
    وان شالله رح اعرفك في مقال كيفية العناية وغسل شعرك بشكل صحيح😉،،
    لكن الحين اهم الخطوات اللي تسويها لما تغسلين شعرك:

    • بشكل لطيف قومي بتدليك فروة شعرك مو تدعكي جامد باظافرك💆‍♀️
    • ما تجففي شعرك بعد ما الاستحمام فورا لكن الافضل وضع المنشفة على شعرك واخرجي انتظري شوي لين يبدا يجف بعدين برفق مرري الفوطة من الجانب الناعم على شعرك.
      .

      اسباب جفاف الشعر

      اسباب جفاف الشعر

    • ابداي بتمشيط شعرك من الاسفل الى الاعلى بمشط خشب وهذا ضروريييي ان تختارين المشط خشب واسنانه عريضة.
      .

      اسباب جفاف الشعر

      اسباب جفاف الشعر

      تفاصيل اكثر عن الخطوات وكيفية علاج الشعر الجاف رح اكتبها قريبا ان شاالله💝

  6. اختيار الشامبو:
    اكيد هذا امر مرة ضروري اختيارك لشامبو مناسب مع نوع شعرك وتستخدميه من مرة او مرتين بالاسبوع بس حتى اذا تغسلين شعرك يوميا استخدميه مرتين👌،، وباقي الايام ضعي بس حمام الكريم على مقدمة الرأس واطراف الشعر وابدأي تسريح شعرك👯‍♀️.
    ونصيحة مني ان تحاولي بعد كل ما تنهين شامبو تغيري بنوع جديد يعني ما تثبتي على نوع واحد دايما ولكن دللي شعرك وجددي بانواع جديدة😉💖.
  7. فترات تغير الهرمونات:
    اذا كانت الهرمونات لديكي غير منتظمة فهذا بينعكس بشكل كبير على مظهر وصحة شعرك وبيتعرض بسهولة للضعف والجفاف. لذلك انصحك حبيبتي باستشارة الطبيب ليحدد لك العلاجات المناسبة.
  8. نقص نشاط الغدة الدرقية
    إذا لقدر الله تعانين من مشكلة في الغدة الدرقية، فهذا من اسباب جفاف الشعر الشديد و واحد من اهم اعراضها فلا تقوم الغدد بإنتاج ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية.

 

ان شاء الله حبيبتي يكون سبب جفاف شعرك بسيط وتقدرين تتغلبي عليه بسهولة وتستعيدي شعرك الجميل واللامع قريبا ✨😉 وانتظريني في مقالات اخرى اكثر عن الشعر الجاف😘.

هذه المقالة
بواسطة رغد عاطف خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (٠)

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>