تعرفي على كيفية إزالة التجاعيد تحت العين

بواسطة : Noor Yussuf
التعليقات: 2
تعرفي على كيفية إزالة التجاعيد تحت العين

تعتبر التجاعيد خاصة التجاعيد تحت العين من أوضح علامات التقدم في العمر الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس القاسية، بالاضافة لقلة النوم و قلة الاهتمام بالبشرة و بعض العادات الشخصية الخاطئة أو التعرض المستمر لضغوط نفسية شديدة أو عند اتباع حمية غذائية قاسية، اضافةً الى العديد من الاسباب.

لذا تتعدد طرق علاج التجاعيد ، فمنها الطبيعي و منها الجراحي و لكن ما يهم المرأة هو التخلص من وجود التجاعيد حول العين او الوجه عموما لان ذلك يفقدها شبابها و جمالها مما يسبب لها الزعر و القلق 🤦‍♀️

محتويات المقالة:

  • ما أسباب ظهور التجاعيد ؟
  • ما أفضل طرق مكافحة ظهور التجاعيد ؟
  • ازالة التجاعيد تحت العين بالاعشاب و الماسكات الطبيعية

 

علامات التجاعيد تحت العين

علامات التجاعيد تحت العين

ما أسباب ظهور التجاعيد ؟

كما ذكرنا فإن ظهور التجاعيد خاصة التجاعيد حول العين ينتج عن عوامل و أسباب متعددة تؤدي جميعها لنقص في نسبة مادة الكولاجين و ضعف الخلايا الموجودة حول منطقة العين، أكبر هذه العوامل هو التعرض المستمر للشمس لفترات طويلة، أو التعرض لضغوط نفسية شديدة، أو التدخين أو الاهمال في تدليك منطقة حول العين أو الاهمال في تناول الفواكه و العناصر الطبيعية الغنية بالفيتامينات و مضادات الأكسدة التي تحارب ظهور التجاعيد حول منطقة العين و في الوجه بأكمله.

لمعرفة المزيد عنها اقراي:   أشهر أسباب ظهور تجاعيد تحت العين عند الشباب

ما أفضل طرق مكافحة ظهور التجاعيد ؟

تجنبي أسباب ظهور التجاعيد حول العين السابقة ثم حاولي اتباع هذه النصائح البسيطة و اجعليها عادات يومية ايجابية لك للوقاية من تجاعيد العين و للقضاء عليها نهائيا …

  • حافظي على العناية اليومية و النظافة المستمرة لمنطقة حول العين و لكن دون افراط.

 

  • اعتادي على تدليك منطقة حول العين باستمرار، سواء بالزيوت المفيدة الغنية بفيتامين (E) أو بدون زيوت، فالتدليك المستمر يجدد الخلايا وينشط الدورة الدموية ويقلل من ظهور التجاعيد .

 

  • تجنبي السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز، وحتى جهاز الكمبيوتر، فإنّ قلة النوم و السهر سبب في حدوث التجاعيد المبكرة .

 

  • حاولي التقليل من استخدام المستحضرات الكيميائية فهي سبب مهم في قتل الخلايا و تلف الأنسجة، حيث أن تعرض هذه الخلايا إلى تلف في مرات متكررة يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العينين .

 

  • تأكّدي جيداً من إزالة المكياج قبل النوم فإن بقاء المكياج فترة النوم، يسبب في تلف البشرة ويؤثر سلباً على نضارتها وسبب رئيس في ظهور التجاعيد المبكرة .

 

  • تجنبي الضغط على منطقة حول العين أثناء تنظيفها من المكياج، لأن هذه المنطقة حساسة جداً ورقيقة حيث يبلغ سمكها نصف ملميتر، بينما سمك البشرة العادية في أي منطقة في الجسم يبلغ إثنين ملميتر، فأي حركة خاطئة تؤدي إلى تلف الأنسجة حول العين و تضرها.

 

  • احرصي على ارتداء نظارة شمسية أثناء الخروج لفترات طويلة في الشمس، فالتعرض للشمس من أهم مسببات التجاعيد المبكرة حول العين إذ أنها تعمل على تجفيف السائل الذي يفرز خلايا الكولاجين.

 

  • توقفي تماما عن التدخين، فإن الدخان الناتج منه يسبب تلف في الخلايا والأنسجة حول العين و العين نفسها، وبالتالي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة .

 

  • حاولي شرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، فذلك يساعد في عدم ظهور التجاعيد المبكرة حول منطقة العين ، و إمداد الجسم بالسوائل الكافية يُحد من جفاف البشرة و شحوبها.

 

  • حاولي الإكثار من تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين (c) الذي يساعد في الاعتناء بالبشرة والمحافظة على نضارتها، مثل (البرتقال – الليمون).

 

ازالة التجاعيد تحت العين بالاعشاب و الماسكات الطبيعية

من المؤكد ان استخدام المكونات الطبيعية لعلاج تجاعيد العين هو الحل الامثل بمنتهى سهولة و أمان، حيث يضمن لك عدم ظهور أعراض جانبية و نتائج مضمونة لفترة طويلة من الزمن على عكس ما تسببه المستحضرات الكيميائية التي يكون تأثيرها موضعياً و تخلق مشاكل أخرى في البشرة.

ازالة التجاعيد تحت العين بالاعشاب

ازالة التجاعيد تحت العين بالاعشاب

و لذلك بقدم لك أفضل ما توفره لنا الطبيعة من وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد العين بالاعشاب و المكونات الطبيعية المستخلصة بالكامل من الطبيعة

 

قناع زيت الزيتون مع الأفوكادو لعلاج التجاعيد حول العين

زيت الزيتون من أفضل مكونات الطبيعة المستخدمة لعلاج التجاعيد حول العين و القضاء عليها تماما، و هذا لانه غني بالبوليفينول و هو من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي منطقة حول العين من الضرر الناتج عن التعرض للتلوث والأشعة ما فوق البنفسجية، كما يحتوي على فيتامينات A و E التي تعمل كمرطب للبشرة. كما أن الأفوكادو يحتوي الفيتامينات A , E , C  لذلك فهو يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد المبكرة . و باستخدامك لهذه الوصفة الفعّالة تتخلصين تماما من التجاعيد حول العين نهائيا .

المكونات:
3 شرائح من الأفوكادو
1/2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .

اهرسي شرائح الافوكادو و أضيفي اليهم زيت الزيتون و اخلطيهم ثم استخدمي هذا الخليط على وجهك و دلكي برفق بحركات دائرية و اتركيه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف، ثم اغسليه بالماء.
كما يمكنك أخذ شريحة من الأفوكادو ووضعها على العين و ذلك سيساعدك في القضاء على التجاعيد حول منطقة العين بسهولة.

 

قناع الزنجبيل و العسل لعلاج تجاعيد تحت العين

يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة، كما يساعد في الحفاظ على مادة الإيلاستين التي تتحكم بمرونة الجلد وعودته لمكانه بعد التمدد مما يساعد في القضاء على التجاعيد حول منطقة العين ، بالاضافة لفوائد العسل في ترطيب و تنعيم البشرة.

المكونات:
ملعقة صغيرة من العسل
كمية قليلة من الزنجبيل الطازج المبروش

اخلطي المكونين معا ووزعي الخلطة على الوجه بالكامل مع تدليك منطقة حول العين و اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

 

قناع اللوز و الحليب لعلاج تجاعيد العين

اللوز يحتوي على فيتامين E، والحديد، والزنك، والكالسيوم، وحمض الأوليك، وحمض الفوليك، لذلك فهو فعّال في تأخير عملية الشيخوخة و علاج التجاعيد حول العين بسرعة.

المكونات:
بعض حبات اللوز
القليل من الحليب الخام

انقعي حبات اللوز في الحليب الخام من الليل حتى الصباح. وفي الصباح قشري اللوز و اطحنيه و ضعيه على البشرة و تحت العينين للتخلص من تجاعيد العين و الهالات السوداء، و اتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
كما ننصحك بتدليك بشرتك بزيت اللوز لتأخير آثار الشيخوخة و لإخفاء التجاعيد نهائيا .

 

قناع عصير الليمون لإزالة التجاعيد تحت العين

عصير الليمون يحتوي على فيتامين c الذي يساعد على التخلص من التجاعيد الظاهرة حول منطقة العين و الخطوط الدقيقة و الهالات السوداء وغيرها من علامات الشيخوخة. 

المكونات:
القليل من عصير الليمون
القليل من زيت فيتامين E
ملعقة صغيرة من الزبادي
ملعقة صغيرة من العسل

اخلطي هذه المكونات معا لصنع مزيج، و ضعي المزيج على وجهك و حول العين و اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه و ستلاحظي بنفسك اختفاء التجاعيد حول منطقة العين في وقت قصير.

 

قناع بياض البيض لعلاج التجاعيد حول العين

هذا العلاج جيد للغاية في القضاء على التجاعيد الموجودة حول منطقة العين أو على اليدين و الوجه.

المكونات:
بياض بيضة.
ملعقتين طعام من الجليسيرين.
ملعقتين طعام من ماء الورد.

اخلطي هذه المكونات جيدا و ضعيها على الوجه و منطقة حول العين حيث توجد التجاعيد و اتركيه لدقائق حتى يجف على وجهك ثم اغسلي الوجه بالماء. كما ننصحك بوضع بياض البيض مباشرة تحت العينين مع التدليك للتخلص من تجاعيد حول العين

 

قناع العسل و البطاطس لعلاج تجاعيد حول العين

العسل معروف بفعاليته في ترطيب البشرة و تعويضها عن الجفاف الناتج من نقص الكولاجين منها نتيجة التعرض للشمس، بالاضافة لفوائد البطاطس في القضاء على التجاعيد حول منطقة العين لذا ينصح باستخدام هذا القناع الرائع كعلاج لإزالة التجاعيد حول العين 

المكونات:
نصف ملعقة من العسل.
ربع كوب من البطاطس المهروسة.

اخلطي العسل مع البطاطس المهروسة جتى تكوني خليط متجانس كالعجين، ضعي كرة من القطن على العين كي لا يصل إليها الخليط، ثم ضعي الخليط حول حول منطقة العين و اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم أزيلي القناع و أغسلي وجهك جيدا بالماء.

 

قناع الشاي للتخلص من تجاعيد العين بسرعة

يعرف الشاي بفاعليته في القضاء على التورم أسفل العين باستخدامه ككمادات للعين، و ايضا فعال في القضاء على التجاعيد حول منطقة العين باستخدامه كقناع لإخفاء التجاعيد البارزة حول منطقة العين 

المكونات:
القليل من الشاي المجفف.
القليل من ورق النعناع المجفف و الكزبرة.
بضعاً من قطع من الخيار الطازج.

ضعي كل هذه المكونات في الخلاط حتى تحصلي على كريم متماسك، وضعيه حول منطقة العين و على الوجه و اتركيه لمدة 20-30 دقيقة يوميا، وستظهر النتيجة بعد أسبوع فهو فعّال للغاية في اخفاء التجاعيد .

 

باتباع هذه الوصفات و اجتناب أسباب ظهور التجاعيد و العوامل الاخرى نؤكد لك انك ستتخلصين تماما و نهائيا من أي تجاعيد تحت العين و ستظلين ببشرة شابة و مشرقة لأطول مدة ممكنة.

مشاركه الموضوع
هذه المقالة
بواسطة Noor Yussuf خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (٢)

  1. ٢
    زائرة

    شكرا دكتوه نور علي هذه المعلومات الجميله مثلك

  2. ١
    الاسم (اختيارى)

    شكرا دكتوه نور علي هذه المعلومات الجميله مثلك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>