طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة – إيجابيات و سلبيات تعرفي عليها

بواسطة : Fatemah
تعليقات 4
طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة – إيجابيات و سلبيات تعرفي عليها

طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة – إيجابيات و سلبيات تعرفي عليها

تعددت طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة ، و كثرت عنها التساؤلات المتكررة يومًا بعد يوم، نظرًا لأهمية إزالة الشعر من المناطق الحساسة للنساء و الرجال على السواء، من حيث الحفاظ على النظافة و وقاية الجسم من الفطريات و الجراثيم، و كذلك الظهور بالشكل اللائق أمام الزوج أو الزوجة،  و وجود إيجابيات و سلبيات لا حصر لها تتعلق بهذه العملية، تتوقف على مدى سلامة و أمان الوسيلة المستخدمة في إزالة الشعر حينذاك.

و في هذا المقال سوف نتعرف على طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة ، مع بيان أفضل تلك الطرق من حيث الجهد و الوقت و الأمان، بالإضافة إلى ذكر عدد من النصائح العملية المهمة أثناء إزالة الشعر من المناطق الحساسة لأفضل النتائج و أروعها.

 

أوًلا : طريقة الحلاقة

يتم إزالة شعر المناطق الحساسة في هذه الطريقة باستعمال شفرة الحلاقة، أو آلة الحلاقة الكهربائية في منطقة ما حول البكيني بالكامل، و إيجابيات هذه الطريقة أنها سهلة و سريعة، و رخيصة التكلفة في نفس الوقت، و يمكنك القيام بها بنفسك في أي وقت شئت.

أما سلبيات هذه الطريقة في إزالة الشعر، فتتعلق بأنها تحتاج إلى ممارسة دورية و مستمرة للحفاظ على المنطقة الحساسة نظيفة من الشعر بشكل تام، و تؤدي أحيانًا إلى ظهور نوع من الحساسية التي تسبب الإحساس بالحكة أو الاحمرار في الجلد، بسبب أعراض ظهور الشعر مرة أخرى مع الوقت في المنطقة الحساسة أو غيرها، و كثير من الناس يتجنب أسلوب الحلاقة في إزالة الشعر بسبب تلك السلبيات و الأعراض المزعجة.  

 

ثانيًا : طريقة وضع كريمات إزالة الشعر

تعتمد هذه الطريقة على القيام بدهن الكريم على المنطقة الحساسة ، مع تركه عليها فترة بسيطة من الزمن، تستغرق عادة وقت لا يتجاوز الربع ساعة، و يتم بعدها العمل على نزع الشعر بسهولة دون أي ألم.

و من إيجابيات هذه الوسيلة في إزالة الشعر من المناطق الحساسة أنها تتسم بالسهولة البالغة في عملها، مع سرعة النتائج المرضية، بالإضافة إلى عدم وجود تكاليف باهظة أو ما شابه من أجل الحصول عليها، و كذلك إمكانية عملها بنفسك دون معاونة.

أما سلبياتها فللأسف أغلب الكريمات المستعملة في إزالة الشعر يكون لها رائحة كريهة بعض الشيء أو غير محببة، و كذلك بعض أنواع الكريمات قد تؤدي إلى حدوث حكة أو التهاب أو احمرار في المنطقة الحساسة، و رغم أن تلك الأعراض قد تزول مع الوقت إلا أنها تبقى أعراضًا مزعجة للبعض.

 

ثالثًا : طريقة استعمال الشمع في إزالة الشعر

طريقة إزالة الشعر باستخدام الشمع تستلزم منك الذهاب إلى مركز أو عيادة تجميل متخصصة، حيث تقوم أخصائية بوضع الشمع الساخن حول المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم تقوم بنزع الشمع على عكس اتجاه الشعر سريعًا لضمان نتيجة فورية.

و عن إيجابيات هذا الأسلوب، نذكر أنها طريقة فعالة و سهلة في تطبيقها لإزالة الشعر الزائد، و لها نتائج فورية و مرضية بالوصول إلى البشرة الناعمة النظيفة في الحال.

أما عن سلبياتها، فهي في المعتاد غالية التكلفة، حيث يجب عليك الذهاب إلى عيادة التجميل، لأن استعمالها في المنزل سوف يكون صعباً و مؤلمًا، أما الأخصائية فسوف تعمد إلى وضع بعض المواد المخدرة الموضعية البسيطة من أجل عدم الشعور بالألم.

 

رابعًا : طريقة البكيني البرازيلية لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

مثل الطريقة السابقة في الاعتماد على الشمع، و لكنها تتخصص في إزالة شعر المناطق الحساسة ، و يتم عبرها قيام المتخصصة بإزالة الشعر من منطقة العانة بالكامل، و كذلك منطقة المؤخرة حال وجود الشعر بها.

و من إيجابيات هذه الطريقة التخلص من الشعر الزائد في الأماكن التي يصعب عليك الوصول إليها بمفردك، أما سلبياتها فهي عدم الخصوصية و الشعور بالحرج، بسبب أنها تستلزم الكشف التام عن تلك المناطق للغير، و قد أفتى بعض العلماء بحرمانية ذلك شرعًا إلا للضرورة القصوى، و طالما هناك بدائل فلا توجد ضرورة ملحة في ذلك.

 

خامسًا : أجهزة الليزر لإزالة الشعر بعيادات التجميل

تعتمد هذه الطريقة على استخدام أشعة الليزر من أجل حرق جذور الشعر و منعها من النمو مرة ثانية، و تستغرق عادة وقتاً طويلاً للحصول على النتيجة المرجوة، و قد تستغرق سنة أو أكثر حسب الالتزام بالجلسات المحددة.

و إيجابيات استعمال أجهزة الليزر لإزالة الشعر تتلخص في أنها تمنحك نتيجة مرضية على المدى البعيد، و بعد عدد من الجلسات سوف تتم ملاحظة عدم نمو الشعر، مما يوفر لك الشعور بالراحة لوقت طويل.

أما سلبيات هذه الطريقة، فهي أنها غالية التكلفة، حيث يتم دفع مبالغ مالية كبيرة كل جلسة، و كذلك استعمالها يتطلب أشهر طويلة مما يؤدي إلى الملل و الإحباط لطول الوقت.

 

سادسًا : أجهزة الليزر المنزلي لإزالة الشعر

أفضل طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة

أجهزة الليزر المنزلية هي أفضل طرق إزالة الشعر من كافة مناطق الجسم، حيث تؤمن لك الشعور بالخصوصية و الراحة مع النتائج السريعة، و آلية عملها تعتمد على أشعة الليزر المركزة طبقًا لدرجات معينة، و من إيجابياتها إمكانية القيام باستعمالها في أي وقت و أي مكان، أما سلبياتها فهي أنها قد لا تصلح لكل أنواع البشرة و الجلد.

وللمزيد من المعلومات عن أجهزة الليزر المنزلية إليك هذا المقال :

أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر – الحل الأكيد و السريع للتخلص من الشعر الزائد

 

نصائح من أجل إزالة الشعر من المناطق الحساسة بأمان

1 – يمكن تجربة الكريمات على اليد قبل استعمالها في المنطقة الحساسة حتى لا يحدث أي نوع من الالتهابات أو الأضرار الجانبية لا قدر الله.

2 – عليك وضع نوع جيد من البلسم المخصص للجلد في المناطق الحساسة قبل استعمال شفرة الحلاقة في إزالة الشعر.

3 – يفضل الذهاب إلى خبيرة في مركز أو عيادة تجميل لضمان نتائج أفضل، خاصة في استعمال طريقة الشمع في إزالة الشعر ، لأنه قد يكون من الصعب الوصول إلى بعض الجهات الدقيقة في المناطق الحساسة بالذات. مع ضرورة التأكد من مستوى و سمعة العيادة أو المركز قبل التعامل من خلال تجارب الآخرين.

4 – أجهزة إزالة الشعر المنزلية بالليزر هي الاختيار الأفضل لك من ضمن الطرق السابقة.

 

لديك أي سؤال عن التجميل أو أجهزة إزالة الشعر المنزلية ؟، جميلة في خدمتك على مدار الساعة للرد على أي استفسار، عن طريق تواصلكم على الرقم : 0506622627

 

هذه المقالة
بواسطة Fatemah خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (٤)

  1. ٤
    زائر

    الموضوع مرة روعة و ياليت تفيديني وش افضل عيادات الليزر لان ما يمديني اشتري جهاز منزلي

    • ٣
      هاجر

      شكرا حبيبتي هادي من ذوقك شوفي حبيبتي علي حسب نوع بشرتك بيكون نوع ليزر الجهاز اللي علي اساسه بيكون وش افضل عيادة مناسبة لك تواصلي مع الخبيرة لتخبرك وش المناسب لك

  2. ٢
    دانا

    متي اقدر اتواصل مع الخبيرة

    • ١
      هاجر

      هلا بك حبيبتي ممكن تتواصلي مع الخبيرة من 12 ظهرا الي 12 مساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>