كريم ازالة الشعر مميزاته و اضراره و افضل انواعه

بواسطة : Noor Yussuf
التعليقات: 9
كريم ازالة الشعر مميزاته و اضراره و افضل انواعه
كريم ازالة الشعر مميزاته و اضراره و افضل انواعه

مرحبا بناااات 🙋‍♀️🙋‍♀️ من منكم تستخدم كريم ازالة الشعر ؟ اكيد بنات كثير يستخدموه بمختلف ماركاته و انواعه لانه من الطرق الحديثة قليلا التي تستخدم لازالة الشعر الزائد دون الشعور بالألم لان كريمات ازالة الشعر عبارة عن كريمات مكونة من مواد كيميائية تعمل على تحليل الشعر و تقوم بتضعيف قوة الشعر ونزعه بشكل سطحي؛ لذلك تستخدم كحل بديل عن ازالة الشعر بالحلاوة و الحلاقة 👌

منشان كدة رح اعرفكن اليوم حبيباتي عن كل ما يخص كريم ازالة الشعر ، مميزاته، اضراره، و افضل انواعه منشان كل اللي تبي تجربه تتأكد انه يناسبها ام لا …

كيفية استخدام كريم ازالة الشعر ؟

اولا دعيني اعرفك كيف تستخدمين كريم ازالة الشعر و بصراحة هذه الطريقة مرة سهلة مو معقدة بالمرة، تقومين فقط بوضع الكريم و تركه لمدة تتراوح بين 6 دقائق (للبشرة الحساسة) إلى 10 دقائق (للبشرة العادية)، ثم يتم إزالته بعكس اتجاه نمو الشعر. و بعض الكريمات توفرلك قطعة بلاستيكية صغير منشان تزيلين بها الشعر و بهذه الطريقة يختفي الشعر دون مايسببلك اي ألم أو وجع مثل ازالة الشعر بالشمع او بالحلاوة.

مميزات و اضرار كريم ازالة الشعر

مثل باقي طرق ازالة الشعر المختلفة فإن كريم مزيل الشعر له عدة مميزات وعدة عيوب او اضرار سأعرفك عليها جميعا، دعينا نبدأ بـ مميزات كريم ازالة الشعر :

  1. يمتاز كريم ازالة الشعر بأنه حلاً بديلاً لا يسبب أي ألم مثل الطرق الاخرى.
  2. كما يمتاز بانه غير مكلف و له ماركات عديدة حسبما تفضلين وبعضها يتوفر بروائح عطرة.

اضرار ازالة الشعر بالكريمات و عيوبها

  1. سرعة نمو الشعر كما في الحلاقة.
  2. لا تعطي الكريمات نتائج دقيقة و تعتمد نفس طريقة الشفرة (الحلاقة) في ازالة الشعر سطحيا و ليس من الجذور.
  3. عادة ما تكون لهذه المنتجات رائحة غير محببة وإن كان بعض منها أفضل من الآخر و يتوفر بروائح عطرة.
  4. لا تستطيعي استخدامه في كل الاماكن خصوصا الوجه او منطقة البيكيني أبدًا لأن البشرة فيهما حساسة للغاية ويمكنها للكريمات ان تسبب بحروق خاصة أن الوجه يتعرض بعدها للشمس.
  5. ثمة أمر آخر وهو تهيج البشرة نتيجة لاستخدام هذه الكريمات الكميائية؛ لذا يتوجب عليكي اختباره على منطقة صغيرة من بشرتك لمدة 24 ساعة قبل تجربته لتتأكدي من انه لن يسبب اي التهابات لبشرتك.
  6. قد يسبب تكرار استخدامه في نمو الشعر سميكًا بعض الشيء، كما قد يسبب اسوداد الجلد، لذلك من المهم ترطيب الجلد باستمرار وعدم الاعتماد على كريم زالة الشعر كطريقة دائمة لإزالة الشعر.
  7. إن كنت من ذوات البشرة الحساسة فلا انصحك باستخدام كريم ازالة الشعر الا اذا تضطرين له وعليك وقتها اختيار النوع المناسب حسب نوعية بشرتك، كما انصحك باستشارة طبيبة جلدية.

 

افضل كريم ازالة الشعر

افضل كريم ازالة الشعر

ما افضل كريمات ازالة الشعر ؟

و بعدما تعرفنا على مميزات و عيوب كريم ازالة الشعر و تعرفنا انه متاح بعدد كبير من الماركات و العلامات التجارية و بأسعار جيدة ومو مكلفة، دعيني اخبرك باختصار عن أشهر و أهم هذه الماركات لتختاري ما يناسبك منها:

  • كريم ازالة الشعر فيت Veet

يعد كريم ازالة الشعر من فيت اشهر و افضل مزيل شعر حيث يتوفر بالعديد من الاشكال لتتناسب مع كل امرأة على حدى حسب متطلباتها وما يوفر لها راحة أكبر.

  • كريم ازالة الشعر نير Nair

يعتبر هذا المنتج من اشهر منتجات كريمات ازالة الشعر يعطي نتائج جيدة جدا و يخلصك من الشعر لين اسبوع كامل، لكن ماينصح باستخدامه للمنطقة الحساسة. 

  • كريم ازالة الشعر فيم Fem

تقدم فيم مجموعة حصرية من الكريمات المزيلة للشعر وشرائح الشمع التي تتميز بانها الوحيدة من نوعها المكوّنة من الأعشاب، فتزيل الشعر بطرق طبيعية وتجعل عملية ازالة الشعر سهلة بالنسبة لكِ.

  • كريم ازالة الشعر fruit

يعطيكي بشرة ناعمة وتأثيره يدوم مرتين أطول من الشفرة، كما انه غني بمكونات الأفوكادو المغذية الذي تعتني بجميع أنواع البشرة وخصوصا الحساسة، وقد تم تصميمه لإزالة شعر الساقين وتحت الإبطين، ولكن لا تصلح للاستخدام على الوجه والرأس والصدر و المنطقة الحساسة.

 

بتمنى تستفيدين من هذه المقالة حبيبتي منشان تجربين الكريم كحل بديل و مؤقت عن الحلاوة المؤلمة، اما ان كنت تفضلين حلاً دائما يمكنك تجربة الليزر، لمعرة المزيد عنه يمكنك قراءة: ازالة الشعر بالليزر للنساء

هذه المقالة
بواسطة Noor Yussuf خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (٩)

  1. ٩
    زائرة

    كريم ازالة الشعر

      • ٧
        Noha Abdullmoula

        هلا حبيبتي تبي تعرفين اي شي عن كريم ازالة الشعر مميزاته و اضراره و افضل انواعه ؟؟
        انا معك تفضلي ❤️

        • ٦
          زائرة

          اذا حطيت الكريم لازم اشيله بل شفره او لا

          • ٥
            ahlam

            هلا حبيبتي.. الككريم يكون معه أداة مخصصة للإزالة. ❤️️

    • ٣
      نور يوسف

      حبيبتي تبي تعرفي شي عن مميزاته او اضرار كريم ازالة الشعر ؟؟

  2. ٢
    زائرة

    کیفیه استعمال مزیل الشعر فیم

    • ١
      Noor Yussuf

      حياتي بتجدي طريقة الاستعمال و التنبيهات كلها بالعبوة نفسها اللي تجيكي مع الكريم.
      اما الطريقة العامة لاستخدام كريم ازالة الشعر فهي مرة بسيطة ..
      تقومين فقط بوضع الكريم على المنطقة المرغوبة و تركه لمدة تتراوح بين 6 دقائق (للبشرة الحساسة) إلى 10 دقائق (للبشرة العادية)،
      ثم يتم إزالته بعكس اتجاه نمو الشعر. و بعض الكريمات توفرلك قطعة بلاستيكية صغيرة منشان تزيلين بها الشعر.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>