ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة ؟

بواسطة : Noor Yussuf
التعليقات: 11
ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة ؟
ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة ؟

يوجد العديد من طرق ازالة الشعر التي نستخدمها و جميعها مختلفة و لكن هناك بعض الطرق التي تتشابه كثيرا مثل الشمع و الحلاوة رغم انهما طريقتان مختلفتان؛ لذلك يسأل الكثير ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة ؟ و ما الفرق بينهما ؟ في هذه المقالة اعرفكن حبيباتي على مميزات و اضرار الشمع و الحلاوة و الفرق بينهما و ايهما افضل في ازالة الشعر … 

الفرق بين الشمع والحلاوة

بالرغم من ان الطريقتين يؤديان نفس الغرض الا أن الشمع (الواكس) و الحلاوة (السويت) يختلفان في العديد من الاشياء و العوامل، و لمعرفة ما اذا كانت ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة ؟ دعينا نتعرف على هذه الفروق …

المكونات الداخلة في تكوينهما:

  • تتكون الحلاوة من السكر المحضّر في المنزل، من خلال إذابة كوب ونصف من السكر في كوب من الماء ونصف كوب من عصير الليمون، ثم تضعي المزيج في وعاء على النار وتقلبي حتى يصبح مزيجا كثيف مثل الهلام، ثم تتركيه حتى يتكاثف ويبرد، بحيث يصبح مناسباً لتستعمليه على جسمك.

 

  • بينما يصنع الشمع عن طريق استخدام الة او جهاز ازالة الشعر بالشمع الكهربائي، وهو مكون من شمع النحل الذي يُضافُ إليه بعضُ أنواع الزيوت، مثل زيت الصنوبر، وهناك العديد من أنواع الشمع المتوفّرة في الأسواق، بحيث تلائم أنواع البشرة العاديّة والحسّاسة، وتختلفُ هذه الأنواع من حيث الموادّ الداخلة في تكوينِها.

 

الفرق بين الشمع والحلاوة

الفرق بين الشمع والحلاوة

طريقة الاستخدام:

  • تستخدم الحلاوة لإزالة الشعر عن طريق دعكها باليدين لين يصبح قوامها مثل العلكة، ثم تفرديها على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، بحيث تغطي الحلاوة جميع الشعر، ثم تنزعيها مرةً واحدةً سريعا، وتعيدين دعك الحلاوة مرّةً أخرى، ثم تفردينها في اي مكانٍ آخر من الجسم لنزع الشعر منه.

 

  • بينما يستخدمُ الواكس بارداً أو دافئاً، بارداً عن طريق استخدام شرائح الواكس الجاهزة، (شرائح متوفّرة بالصيدليّات، توجد عليها طبقة من الواكس).

يمكنك استخدامه بارداً حيث تفتحين الشرائح، وتضعيها على المنطقة المراد ازالة الشعر منها، عن طريق تثبيتها بالمكان بواسطة اليدين ثم تنزعيها. كما يمكنك استخدام الشمع دافئاً من خلال تسخين عبوات الواكس الجاهزة في المايكروويف قليلا حتى تصبح حرارتُه ملائمة لجسمك، وباستخدام قطعة الفرد التي ترافق العبوّة، افردي قليلاً من الواكس الدافئ على الجسم، أو المنطقة المراد نزع الشعر منها، ثم ضعي شرائح الواكس فوقها، وثبتيها ثم انزعيها.

ازالة آثارهما:

  • إزالة آثار الحلاوة، أو ما يعلق من الحلاوة على الجسم عن طريق غسل الجسم بالماء، حيث يذوب السكر و يصير الجسم نظيفاً. وقد يحدث السويت بعض الفوضى اذا التصق بالجسم او الاشياء، وهذا يجعل الشمع افضل اذا كنت تسألين ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة .
  • بينما تُزال آثار الشمع، باستخدام الزيوت الخاصة بالعناية بالجسم، أو زيت الأطفال، عن طريق مسح الشمع بهذه الزيوت.

مرونة الاستخدام:

  • لا يمكنك استعمال السويت في ازالة شعر الوجه، تجنباً لحدوث احمرار أو تسلخات في البشرة.
  • ولكن توجد أنواع من الواكس لازالة شعر الوجه هذا يجاوبنا على سؤال ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة و هنا الشمع افضل بالتأكيد 👍

السعر او التكلفة:

  • عند اتكلفة فلا داعي للحيرة عن ما اذا كانت ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة ؛ لان الحلاوة غير مكلفة مثل الواكس، فالشمع يوجد له العديد من طرق ازالة الشعر بالشمع و جميعها أكثر تكلفة من الحلاوة.

 

الشمع افضل ام الحلاوة ؟

الشمع افضل ام الحلاوة ؟

ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة ؟

تحديد ما اذا كانت ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة فهذا يعود حسب متطلباتك ووجهة نظرك و ما ترتاحين اليه أكثر …

  • فحسب رأي الكثير من النساء ممن يجربن الشمع و الحلاوة و تم سؤالهم هل ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة ؟ اجمع اغلبهم على ان ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة افضل و كذلك للوجه و الرقبة، أما بالنسبة لباقي الجسم كاليدين و الساقين فالأفضل هو الحلاوة.
  • بالنسبة للشعور بالألم أجمع أغلب النساء على ان الشمع أقل ألما من الحلاوة و لا يلتصق بالجسم مثلها و يسهل ازالة آثاره فهو لا يحدث فوضى كالحلاوة. 
  • و الكثير من النساء يستخدمن الحلاوة لانها ارخص و لتجنب اضرار ازالة الشعر بالشمع التي يشتكي منها البعض.

 

تختلف الآراء من امرأة لأخرى حسب ما يعطيها راحة أكثر و لا يشعرها بالكثير من الألم في مقابل جمالها و نعومة بشرتها لذا قد يلجأ آخرون لطرق أخرى لازالة الشعر بدون ألم مثل الليزر، لمعرفة المزيد عنه يمكنك قراءة هذا المقال:  الليزر لازالة الشعر 

هذه المقالة
بواسطة Noor Yussuf خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (١١)

    • ١٠
      نور يوسف

      حبيبتي محتارة ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة ؟

  1. ٥
    زائرة

    سيئ جدا وسريع التماسك

    • ٤
      ahlam

      هلا حبيبتي.. وش النوع اللي جربتينه؟

  2. ٣
    مجربة

    الشمع سيئ جدًا وسريع التماسك استخدمي لك حلاوه انظف واسهل لك واوفر كمان

    • ٢
      ahlam

      هلا حياتي.. وش النوع اللي تستخدمين؟

  3. ١
    زائرة

    الحلاوه انظف واسهل واوفر وبالنسبه للشمع ما عجبني يتماسك بسرعه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>