9 نصائح قبل ظهور التجاعيد حول العين

بواسطة : Noor Yussuf
التعليقات: 0
9 نصائح قبل ظهور التجاعيد حول العين
9 نصائح قبل ظهور التجاعيد حول العين

يبدأ ظهور التجاعيد حول العين في سن العشرين .. و لكن قبل بداية ظهور التجاعيد حول العين و المعاناة منها و البحث عن حلول لها عليكِ تجنبها نهائيا، و لا تقلقي فهذا الأمر مرة بسيط، عليكِ فقط تجنب بعض العوامل المسببة لتجاعيد العين بالإضافة لبعض العادات الخاطئة التي تقومين بها عادة فتسبب لكِ الضرر دون أن تشعري.

جميلة تقدم لكِ أفضل النصائح التي يمكنك اتباعها لحماية بشرتك من تجاعيد العين المزعجة، و كل هذه النصائح ستفيدك في معالجة تجاعيد العين و الوجه بأكمله كما ستفيدك على المدى القريب و البعيد.

لذا دعينا نعرفك على أشهر و أهم 9 نصائح قبل بداية ظهور التجاعيد حول العين

نصائح قبل بداية ظهور التجاعيد حول العين

 

1)  تقليل السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز أو الكمبيوتر
قلة النوم و السهر أمام الأجهزة الاشعاعية كالتلفزيون و الكمبيوتر يؤثر سلبيا على العين بأكملها فيتسبب في ظهور التجاعيد تحت العين كما يتسبب في وجود الهالات السوداء و الانتفاخات بها بالإضافة لتأثيره السلبي على النظر. لذا ننصح بتقليله لتجنب تجاعيد العين المبكرة .

 

2) الحرص على وضع واقي من الشمس و إرتداء النظارات الشمسية
تأكدي من استخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي لان ذلك من أفضل الطرق التي تساعد على تجنب تجاعيد العين و تقليل ظهورها. فقد أكدت العديد من الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس من المسببات الرئيسية لتجاعيد البشرة و تجاعيد العين . 

كما ننصحك بارتداء النظارات الشمسية بالإضافة إلى استخدام الواقي من الشمس لان ذلك يساعد على منع ظهور التجاعيد حول العين بشكل كبير.

 

3) تقليل المستحضرات الكميائية (الماكياج)
تعتبر المستحضرات الكميائية سبب كبير و مهم في قتل الخلايا و تلف الأنسجة مما يتسبب في ظهور التجاعيد خاصة حول العين لرقة الجلد المحيط بهذه المنطقة، و تعرض هذه الخلايا إلى تلف متكرر يؤدي إلى ظهور تجاعيد العين المزعجة.

 

4)  عدم الضغط على منطقة حول العين أثناء تنظيفها من المكياج
هذه المنطقة حساسة جداً و رقيقة للغاية حيث يبلغ سمكها 10 مرات أقل من سمك أي منطقة أخرى في الجسم، و بالتالي فإن الضغط عليها أو القيام بأي حركة خاطئة في هذه المنطقة الحساسة يؤدي إلى تلف الأنسجة حول العين و تضررها كما يسبب لها تمدد، مما يتسبب في ظهور التجاعيد تحت العين .

 

5) الحذر في التعامل مع العدسات اللاصقة
عليك توخي الحذر الشديد عند وضع العدسات اللاصقة أو إزالتها من عينيك. فالضغط الزائد على المنطقة الحساسة حول العين مرتين يوميًا قد يسبب خدش أو أذى لتلك المنطقة، مما قد يؤدي لفقدان مرونتها و ظهور التجاعيد حولها .

 

6) تدليك منطقة حول العين باستمرار
التدليك الرقيق و المستمر يجدد الخلايا و ينشط الدورة الدموية و يقلل من ظهور التجاعيد . و بالتالي فإن التدليك سواء بالزيوت المفيدة الغنية بفيتامين (E) أو بدون زيوت يعد علاج فعال في القضاء على التجاعيد تحت العين و الوقاية منها للأبد.

 

7) إجراء فحص للنظر
إن كنت تعانين من ضعف الرؤية أو مشكلات بالعين، فعليكِ اجراء فحص للنظر سريعا. لان ضعف الرؤية يتسبب في ظهور التجاعيد حول العين بشكل واضح نتيجة حركات العين التلقائية المتكررة.

 

8) الاقلاع عن التدخين
فإن الدخان الناتج من السجائر أو غيرها يسبب تلف في الخلايا و الأنسجة حول العين و في العين نفسها، وبالتالي يؤدي إلى ظهور تجاعيد العين المزعجة. كما إنه مضر بصحة الجسم بأكمله.

 

9) تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين (c) و مضادات الأكسدة
فيتامين C أكثر الفيتامينات التي تحارب التجاعيد و الشيخوخة على حد سواء، لانه يعوض البشرة عن نقص الكولاجين الناتج عن التعرض المستمر للشمس، و بالتالي فهو يحارب جفاف و تجاعيد البشرة و يساعد في الاعتناء بها و المحافظة على نضارتها، بالاضافة لمضادات الاكسدة التي تحارب التجاعيد بشكل فعّال.

لذا ينصح الخبراء بضرورة تناول الاطعمة و الفاكهة التي تحتوي على فيتامين E مثل (البرتقال ، الليمون ، الكرفوت) و الاطعمة التي تحتوي على مضادات الاكسدة مثل (الموز ، البطيخ) للحفاظ على نضارة البشرة و منع ظهور التجاعيد تحت العين مبكرا .

 

نتمنى الاستفادة من هذه النصائح الهامة و اتباعها باستمرار .. و ما تنسوا تخبرونا بتجاربكم و الفرق بعد اتباع هذه النصائح و تراسلونا باي استفسارات او اسئلة حول أي موضوع.
دمتم بأجمل بشرة و أفضل إطلالة

مشاركه الموضوع
هذه المقالة
بواسطة Noor Yussuf خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (٠)

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>