ما أسباب ظهور التجاعيد حول الفم ؟

بواسطة : Noor Yussuf
التعليقات: 12
ما أسباب ظهور التجاعيد حول الفم ؟
ما أسباب ظهور التجاعيد حول الفم ؟؟؟

مع بدأ التقدم في العمر يبدأ ظهور التجاعيد خاصة تجاعيد الفم ، و تتعدد أسباب ظهور التجاعيد حول الفم بصفته أكثر منطقة تتحرك بالوجه سواء لمضغ الطعام أو للكلام و المحادثات أو للتعبير عن مشاعر الضحك و الحزن و غيرهم، و بالتالي فعلينا الاهتمام بالفم جيدا حتى نتجنب هذه التجاعيد قبل ظهورها. و لكن علينا أولا معرفة أسباب ظهور التجاعيد حول الفم ، لنتجنبها و نحافظ على نضارة و شباب بشرتنا للأبد …

أسباب ظهور التجاعيد حول الفم

تتعدد أسباب ظهور التجاعيد حول الفم و قد ترجع لعوامل و أسباب طبيعية كالتعرض المستمر للشمس او الاتربة و تقلبات الجو، أو لعوامل ناتجة عن عادات شخصية خاطئة كالتدخين و غيره. دعونا نتعرف على أكثر و أكبر أسباب ظهور التجاعيد حول الفم و التي تجعلك تبدين أكبر سنا و أقل شبابا.

التدخين

التدخين سواء تدخين السجائر أو غيرها يعد سبب رئيسي من أسباب ظهور التجاعيد حول الفم و في الوجه، لانه يتسبب في إبطاء عملية إنتاج الكولاجين، مما يتسبب في إيجاد شقوق في الطبقات الداخلية من الجلد مما يؤدي للتجاعيد، وبما أنّ الفم هو مدخل ومخرج السجائر الرئيسي، فإنّ الجلد الحساس المحيط بالشفاه و الفم أكثر عرضة من غيره لنقص الكولاجين الناتج عن التدخين، فضلاً عن حركات الفم ذاتها أثناء التدخين و التي تتسبب بالتجاعيد مع مرور الوقت، لذا يجب التوقف عنه فورا لانه مضر بصحة الجسم بأكمله و مسبب كبير للشيخوخة المبكرة.

أسباب ظهور التجاعيد حول الفم - التدخين

أسباب ظهور التجاعيد حول الفم – التدخين

 

تحريك العضلات أثناء الضحك أو البكاء

نتعرض يوميا لمواقف مضحكة أو مبكية تسبب لنا كثير من الانفعالات، و الطريق الأكبر للتعبير عن هذه المواقف و الانفعالات هو الوجه و خاصة الفم، مما يجعل عضلة الفم تتحرك فيتحرك الجلد دون رجوعه إلى مكانه بسبب خلل ما في مادة الإيلاستين المسؤولة عن إعادة الجلد إلى مكانه بعد تحريك العضلات مما يتسبب في ظهور التجاعيد حول الفم بشكل واضح. في الحقيقة لا يمكننا تجنب هذه النقطة تماما و لكن يمكننا التحكم بها جيدا من خلال تناول و استخدام العناصر الطبيعية التي تحتوي على مادة الإبلاستين للمساعدة في إعادة الجلد لمكانه بعد التمدد و الحركات المتغيرة، ومن أهم هذه العناصر الزنجبيل فهو غني بمضادات الاكسدة المحاربة للتجاعيد و التي تمنع نقص الايلاستين من البشرة و بتناوله او استخدامه كماسك طبيعي للبشرة يمكنك الحد و التخلص من تجاعيد الفم نهائيا .

تحريك العضلات أثناء الضحك أو البكاء يسبب التجاعيد حول الفم

 

اضطراب الهرمونات في مرحلة سن اليأس

مع التقدم في العمر خاصة عند و صول المرأة لسن اليأس أي سن مابعد الأربعينات حيث تنخفض نسبة هرمون الأستروجين المسؤول عن تصنيع الكولاجين فتزيد نسبة ظهور التجاعيد حول الفم مما يؤثر سلبا على المظهر العام. في الحقيقة يمكن تجنب هذه النقطة باستخدام الماسكات و الوصفات الطبيعية المغذية للبشرة، و المأكولات الغنية بمضادات الأكسدة و الفيتامينات المدعمة لانتاج الكولاجين و تجديد شباب و نضارة البشرة.

تناول العلكة

تناول العلكة باستمرار من أسوأ العادات التي تقوم بها معظم الفتيات و السيدات من الصباح الباكر، فيقمن بمضغ علكات ازالة رائحة الفم الكريهة و علكات تبييض الاسنان و غيرهم ولا يدرون ان حركة الفم بهذه الطريقة تكون أحد أسباب ظهور التجاعيد حول الفم و أسفل الذقن و تؤثر مع الوقت على مظهرهن بالكامل. لذا يجب التوقف عن هذه العادة السيئة و استبدالها باستخدام معجون للأسنان او معقم للفم او غيره لمنع ظهور التجاعيد حول الفم و تجنبها نهائيا.

أسباب ظهور التجاعيد حول الفم - تناول العلكة

أسباب ظهور التجاعيد حول الفم – تناول العلكة

 

عدم إزالة الماكياج قبل النوم

للأسف فإن الكثير من السيدات لا يحرصن على إزالة مكياجهن قبل النوم و لا يدرين ما خطورة ذلك و أن المواد الكميائية المصنعة لمستحضرات المكياج تتراكم داخل المسام، فتسبب إلتهابات للجلد فتكن أحد أسباب التجاعيد المبكرة. كما قد تؤدي كذلك لتلف أنسجة الكولاجين و ترهلات الجلد مما يؤثر سلبا و بشكل كبير على شباب و نضارة بشرتك. لذا ننصحك بضرورة الاهتمام بازالة ماكياجك قبل النوم سواء بالماء او بالغسول المخصص لذلك، كما ننصحك بالتقليل من كمية الماكياج الذي تضعيه اذ يؤثر عموما على شبابك و مظهرك مع التقدم بالعمر.

أسباب ظهور التجاعيد حول الفم - الماكياج

أسباب ظهور التجاعيد حول الفم – الماكياج

 

جميلة تنصحك بتجنب كل هذه الأسباب و العوامل المسببة لظهور التجاعيد حول الفم 👍🙊 و في النهاية نتمنى الاستفادة بما قدمناه لكم و أن تشاركونا بتجاربكم و استفساراتكم عبر التعليقات و سنقوم بالرد عليكم مباشرة ❤

اقرأي أيضا:

مشاركه الموضوع
هذه المقالة
بواسطة Noor Yussuf خبيرة ازالة الشعر بالليزر و طرق علاج البشرة بأجهزة الليزر الحديثة و المنزلية
اضف تعليق
25 أحبو المقال

التعليقات (١٢)

  1. ١٢
    زائرة

    بارك ألله فيكم

    • ١١
      نور يوسف

      و فيكم بارك الله .. مشكورة حبيبتي عالتواصل

      • ١٠
        زائرة

        ابلغ من عمر ٣٢سنة عندما اغلق فمي اي اشده نحو داخل تظهر خطوط فوق الفم فوق الشفة عليا شو سببها هل هي شيخوخة مبكرة علما انا ما استخدم ولا اضع كريمات التجميل على وجهي لان اعرف فيها مواد كيماوية تؤذي البشرة اريد حل لازالة خطوط احسها مزعجة

    • ٨
      زائرة

      نصائح مفيدة شكراً لكم

      • ٧
        Noura Ahmed

        الشكر لك حياتي على تواصلك الجميل ❤️

      • ٦
        زائرة

        انا عمري 20سنه وفيه حول فمي خطوط هل فيه حل

        • ٥
          ahlam

          هلا حبيبتي.. بنصحك بشرب الماي بكثرة، وأكل الخضروات والنوم المنتظم والكافي. ❤️️

  2. ٤
    زائرة

    سلام انا ايمان من تونس عمري 25 سنة اعاني من تجاعيد بوجهي ارجوكم اعطوني حل ضروري هذه التجاعيد عملتلي مشاكل

    • ١
      Noor Yussuf

      هلا حبيبتي تبي تعرفين اي شي عن أسباب ظهور التجاعيد حول الفم ؟؟
      انا معك تفضلي ❤️

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>